فوائد مصل اللبن في التنحيف ستدهشك حتماً!

فوائد مصل اللبن في التنحيف ستدهشك حتماً!

بهدف تحقيق خسارة الوزن، قد نلجأ معظمنا الى أي طريقة تساعدنا على التخلّص من الكيلوغرامات الزائدة من دون الإلتزام بأي حمية غذائية قاسية تؤدي الى الشعور بالحرمان والجوع. فما هو دور مصل اللبن في التنحيف؟ الجواب تابعيه معنا بالتفصيل من صحتي.

ما هو مصل اللبن؟

يحتوي الحليب فعلياً على نوعين رئيسيين من البروتين، أي الكازين بنسبة 80% والمصل بنسبة 20%، وهنا بالتالي فإن المصل هو الجزء السائل من الحليب الذي يتم فصله خلال عمل الجبن، ليمرّ بعد ذلك بسلسلة من الخطوات المعالجة، ليصبح على شكل البروتين الذي يتمّ إضافة بعض النكهات إليه مثل الشوكولا والفانيليا لتحسين طعمته.

ما هي أبرز فوائد مصل اللبن للتنحيف؟

للتخلّص من الوزن الزائد يعدّ مصل اللبن من الوسائل الجيّدة والفعّالة التي تساعد على تحقيق هذا الهدف، وذلك من خلال هذه المزايا التالية:

– يساعد بروتين مصل اللبن بصورة كبيرة على فقدان الوزن، حيث أنه من أكثر أنواع المغذيات التي تساعد على الشعور الشبع لفترات طويلة، حيث أن تناول البروتين بنسبة 25% من إجمالي السعرات الحرارية، يقلل الرغبة الشديدة في الحصول على الطعام ويخفض الرغبة في تناول الوجبات بنسبة 50%.

– مصل اللبن يعزز عملية التمثيل الغذائي من 80 إلى 100 سعرة حرارية في اليوم الواحد، ما يجعل الأشخاص يتناولون بالتالي سعرات حرارية أقل.

– كمية البروتين الكبيرة في مصل اللبن ضرورية لإعادة بناء الخلايا والأنسجة، والحفاظ على توازن السوائل في الجسم ما يساهم بتأمين العناصر الغذائية لضرورية للجسم خلال إتباع الحميات الغذائية.

– خلال إتباع الرجيم من المهم جداً الحفاظ على كتلة العضلات، التي تدعم الأوتار والعظام. ولذلك فإن استهلاك بروتين مصل اللبن يمنع إنخفاض كتلة العضلات خلال الحمية الغذائية، إلا أنه يجب التأكد من أن تكون كمية السعرات الحرارية والدهون في مصل اللبن معقولة وتلائم الحمية الغذائية المتبّعة من كل شخص.

ما هي كمية البروتين المثالية يومياً؟

إن معظم مكملات بروتين مصل اللبن تحتوي على ما لا يقل عن نصف كمية البروتين المطلوبة يومياً أو أكثر، وهنا نشير ال أنه لا بد من عدم تجاوز إستهلاك كمية البروتينات الموصى بها يومياً وفقاً لوزن كل شخص، لأن ذلك قد يشكل عبئاً على الكبد والكلى ويؤثر سلباً على نجاح الحمية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً