5 فواكه يُنصح بتجنّبها عند اتباع حميةٍ غذائية

5 فواكه يُنصح بتجنّبها عند اتباع حميةٍ غذائية

دائماً ما يُنصح بتناول الفواكه كوجبةٍ خفيفة وصحّية بين الوجبات الأساسيّة عند اتّباع أيّ حميةٍ غذائيّة؛ يحيث تكون بديلةً للحلوى والسكّريات على أنواعها.

ولكن تحتوي بعض الفواكه على نسبةٍ عالية من السّعرات الحراريّة، ما يجعلها خياراً غير محبّذٍ لمتّبعي الرّجيم. فما هي هذه الفواكه؟ نعدّد أبرزها في هذا الموضوع من موقع صحتي.

الأفوكادو

يحتوي الأفوكادو على نسبةٍ عالية من الدّهون؛ ما يجعله يُخفي في طيّاته سعراتٍ حراريّةً عالية.

إذ أنّ الكوب الواحد من الأفوكادو يحتوي على حوالي 385 سعرةً حراريّة، أي ما يُقارب 20 في المئة من الاستهلاك اليومي الموصى به خلال اتّباع حميةٍ غذائيّة.

وبالرّغم من احتوائه على الدّهون التي يحتاج إليها الجسم، إلا أنّ الأفوكادو يتسبّب في زيادة الوزن لذلك يُنصح بتجنّبه.

الموز

من المعروف عن الموز أنّه يحتوي على عناصر غذائيّة مفيدة جداً للجسم، إلا أنّ تناول حبّةٍ واحدة من هذه الفاكهة يُكسب متّبع الرّجيم 115 سعرةً حراريّة من دون أن يمدّ الجسم بالسّكر الذي يطلبه خلال اتّباع الحمية الغذائيّة.

لذلك، لا بدّ من التّخفيف من تناول الموز قدر الإمكان في حال السّعي إلى فقدان الوزن.

المانغو

يُعتبر من أكثر الفواكه المليئة بالسّعرات الحراريّة ولا يُفضّل تناوله في حال اتّباع رجيمٍ معيّن لإنقاص الوزن.

من هنا، يُنصح بتناوله بكمّياتٍ صغيرة وعلى فتراتٍ متباعدة أو الامتناع عن تناوله كلّياً خلال الحمية الغذائيّة.

الخوخ

يحتوي الخوخ على 39 سعرةً حراريّة لكلّ 100 غرامٍ مُتناوَل من هذه الفاكهة.

في المقابل، يحتوي هذا النّوع من الفواكه على الكثير من الفيتامينات المفيدة للجسم كما أنّه غنيّ بالمواد المضادة للأكسدة، ويحتوي على نسبة سكّرٍ منخفضة ما يجعله مُناسباً لمرضى السّكري ولكنّ يُنصح ياستبداله بأنواعٍ أخرى من الفواكه خلال الرّجيم بسبب نسبة السّعرات الحراريّة المرتفعة التي يحتوي عليها.

الفواكه المجفّفة

حتّى في حال تناول كمّيةٍ بسيطة منها، فهي تحتوي على الكثير من السّعرات الحراريّة وفي المقابل لا تضمّ أيّ سوائل أو أليافٍ، لذلك فهي تؤثّر بشكلٍ سلبي على خسارة الوزن.

هذه الفواكه الخمسة لا بدّ من استبدالها بأخرى كوجبةٍ خفيفة وصحّية أثناء اتّباع الحمية الغذائيّة من أجل تحقيق هدف فقدان الوزن المنشود.

لقراءة المزيد عن الحميات الغذائية إضغطوا على الروابط التالية:

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً