تركيب 51 ألف عداد كهرباء ذكي في مختلف مناطق إمارة الشارقة

تركيب 51 ألف عداد كهرباء ذكي في مختلف مناطق إمارة الشارقة

العدادات الجديدة تراوح بين 200 و2500 أمبير حسب الأحمال الكهربائية.
من المصدر

المهندس راشد الليم:
«العدادات الذكية
تعد من أفضل الأنواع
العالمية، وتم إجراء
الفحوص عليها في
المصانع المنتجة».

أنجزت هيئة كهرباء ومياه الشارقة، المراحل الأولى من مشروع تركيب العدادات الذكية في مختلف مناطق إمارة الشارقة، التي شملت تركيب 51 ألف عداد ذكي، إذ تم خلال المراحل الأولى تركيبها في الدوائر الحكومية، ومناطق حيوية، ومشروعات تجارية وسياحية وسكنية.
وقال رئيس الهيئة، المهندس راشد الليم لـ«الإمارات اليوم»: «إن خطة الهيئة لعام 2020 تهدف إلى استبدال العدادات القديمة بأخرى ذكية في مختلف مناطق ومدن الإمارة، إذ تم تركيب عدادات ذكية في بنايات شارع واسط ومناطق الشهباء والخزامية والآبار وسمنان والصناعية (6)، والصناعية (12)، وشارع العروبة ومنطقة الغوير»، مشيراً إلى أنه سيتم بدء تركيب العدادات في بنايات شارع الوحدة والمنطقة الحرة بالحمرية خلال المرحلة المقبلة، لافتاً إلى أن تطبيق منظومة العدادات الذكية يسهم بشكل كبير في ضمان الدقة في قراءات العدادات، والتعرف إلى كميات الاستهلاك الفعلية من الكهرباء.
وأشار الليم إلى أن العدادات الذكية التي وفرتها الهيئة تعد من أفضل الأنواع العالمية، وتم إجراء الفحوص عليها في المصانع المنتجة، كما تم فحصها بالكامل في مختبر الهيئة الخاص بفحص العدادات، الذي يشمل أجهزة متطورة، مضيفاً أن «العدادات الجديدة تراوح بين 200 و2500 أمبير، حسب الأحمال الكهربائية للمشروعات الكبيرة».
وبين أن الهيئة تسعى إلى تقديم الخدمات لأكثر من 450 ألف مشترك، وربطها بنظام القراءة عن بُعد، بهدف توفير خدمة أفضل للمشتركين، ودقة القراءة للعداد وإجراءات حساب الفاتورة، وتقليل الفاقد وتوفير الطاقة.
وتابع أن «الهيئة تعتمد على دراسات متخصصة ومتأنية عند تطبيق أي نظام جديد، لضمان تحقيق الفائدة للهيئة والمشتركين»، مشيراً إلى أن الهيئة نفذت دراسة ميدانية شاملة، بالتعاون مع شركات محلية وعالمية، قبل البدء في تطبيق منظومة العدادات الذكية، حيث تم تركيب 51 ألف عداد ذكي في مناطق إمارة الشارقة المختلفة بالمشروعات الصناعية والتجارية والسياحية الكبيرة، إضافة إلى عدد من المناطق السكنية، وتم إعداد البرامج والتطبيقات الخاصة بقراءة العدادات ومتابعتها.
وأوضح رئيس هيئة كهرباء ومياه الشارقة، أن «الهيئة حققت تقدماً كبيراً في مجال تطوير عملها وتطبيق التكنولوجيا المتقدمة والذكية، بتوجيهات ودعم من صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، من خلال تبني العديد من السياسات والبرامج».

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً