«بلدية رأس الخيمة» تحقق في شكوى ضد مطبخ شعبي

«بلدية رأس الخيمة» تحقق في شكوى ضد مطبخ شعبي


عود الحزم

تتهمه بتقديم وجبات دجاج منتهية الصلاحية

المواطن مقدم الشكوى أكّد أنه صور الدجاج المنتهي الصلاحية. من المصدر

باشرت إدارة الصحة العامة والبيئة في بلدية رأس الخيمة، أمس، التحقيق في شكوى تتهم مطبخاً شعبياً في الإمارة، بتقديم وجبات إفطار للصائمين، بها دجاج منتهي الصلاحية منذ شهر.
وقال مدير البلدية، منذر بن شكر الزعابي، إن إدارة الصحة العامة تلقت الشكوى من أحد المواطنين ضد المطبخ الشعبي، وأوضح فيها أن المطعم يورد وجبات الدجاج منتهية الصلاحية للعمال، لافتاً إلى أنه جارٍ التحقق من صحة الشكوى، وسيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها.
من جهته، قال مقدم الشكوى، المواطن جاسم علي، لـ«الإمارات اليوم»، إنه تعاقد مع مطبخ شعبي برأس الخيمة، لتوريد أكثر من 100 وجبة إفطار يومياً لعمال حديقة حيوانات يديرها، وعمال مزارع مجاورة، وإن العمال اشتكوا قبل يومين وجود رائحة كريهة في وجبات الدجاج.
وأضاف «اعتقدت أن شكوى العمال تتعلق برائحة قد انتشرت في المكان أثناء تناولهم وجبات الإفطار، وقررت في اليوم التالي أن أفطر معهم للتأكد من صحة الشكوى، وفور وصول الوجبات تبين لي أن للدجاج رائحة كريهة، وأن الدماء مازالت عليه، ما يؤكد صحة شكوى العمال عدم صلاحية وجبات الدجاج، فذهبت للمطبخ الشعبي لمقابلة مديره».
وأشار إلى أنه وجد عاملين وأبلغهما بوجود رائحة في وجبات الدجاج، فطالب أحدهما زميله باللغة الهندية بإغلاق باب المطبخ، حتى لا أشاهد كميات الدجاج غير الصالحة للأكل، اعتقاداً من العامل أنه لا يفهم لغة (الأوردو)، لكنه على الفور دخل المطبخ، ووجد كميات كبيرة من الدجاج منتهية الصلاحية بتاريخ 11 مايو الماضي، في حين أنه يتم طهي الدجاج بتاريخ 5 يونيو الجاري.
وأوضح: كميات الدجاج المنتهي الصلاحية، التي اكتشفتها في المطبخ كانت جاهزة للطهي وتقديمها كوجبات إفطار للعمال، مشيراً إلى أنه صور الدجاج المنتهي الصلاحية بالفيديو، وأبلغ العاملين بأنه سيقدم شكوى لبلدية رأس الخيمة، لاتخاذ الإجراءات اللازمة.
وتابع «تواصلت مع إدارة الصحة العامة، وأبلغوني بأنه سيتم إرسال مفتش للمطبخ للتأكد من صحة الشكوى، وذكر أنه بعد صلاة العشاء جاء مدير المطبخ (من الجنسية الآسيوية) إلى حديقة الحيوانات التي أديرها، وعرض تقديم وجبات إفطار مجانية للعمال طوال فترة رمضان، إضافة إلى تقديم الدجاج المنتهي الصلاحية مجاناً للحيوانات في الحديقة، مقابل أن أسحب الشكوى من البلدية».
وأكمل «اتصلت بأحد الموظفين في إدارة الصحة العامة، فأبلغني بأنه عليَّ أن أتظاهر بالموافقة على طلبه، شرط أن يحضر جميع كميات الدجاج المنتهي الصلاحية لتكون دليلاً عليه، وبالفعل أحضر جميع الكميات، لكنه أزال من عليها تاريخ الصلاحية التي تنتهي 11 مايو الماضي»، ولفت إلى أنه قدم للبلدية مقاطع الفيديو وصور الدجاج المنتهي الصلاحية، كدليل على مخالفة المطبخ معايير الصحة العامة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً