تطبيق مؤشر سعادة المتعاملين يدعم جهود حكومة المستقبل

تطبيق مؤشر سعادة المتعاملين يدعم جهود حكومة المستقبل

أطلقت حكومة دولة الإمارات المرحلة الثانية لتطبيق مؤشر سعادة المتعاملين، والتي تشمل تقييم أكثر من 250 خدمة عبر كافة قنوات تقديم الخدمات الإلكترونية والذكية في الجهات الحكومية الاتحادية، بعد إنجاز المرحلة الأولى التي شهدت إطلاق المؤشر وتعميمه في مراكز سعادة المتعاملين.يمثل مؤشر السعادة مقياساً ذكياً يرصد مستوى سعادة المتعاملين في رحلة حصولهم على الخدمة من خلال كافة القنوات، ويهدف إلى توفير نتائج مباشرة عن أداء مراكز سعادة المتعاملين ما يشكل مساهمة مهمة في تحديد جوانب التحسين ويدعم جهود تطوير الخدمات بشكل استباقي. وأكدت عهود بنت خلفان الرومي وزيرة دولة للسعادة وجودة الحياة، مدير عام مكتب رئاسة مجلس الوزراء، أن مؤشر سعادة المتعاملين يمثل أداة حيوية لمعرفة آراء وانطباعات المتعاملين عن الخدمات الحكومية، من خلال ما يوفره من نتائج آنية وفورية للجهات الحكومية لاستخدامها في تصميم وتطوير الخدمات، ما يدعم جهود تعزيز جودة الحياة في دولة الإمارات.وقالت إن تطبيق مؤشر السعادة في كافة قنوات تقديم الخدمة الإلكترونية والذكية يدعم جهود الدولة في تطوير نموذج حكومة المستقبل من خلال تعزيز التحول الذكي في الخدمات الحكومية، ونقل علاقة الشراكة مع المتعاملين إلى مستويات جديدة.من جانبه أكد محمد بن طليعة مساعد المدير العام للخدمات الحكومية في مكتب رئاسة مجلس الوزراء بوزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل، أن تطبيق المؤشر على القنوات الذكية والإلكترونية يعزز جهود الحكومة في إشراك المتعاملين بتصميم الخدمات من خلال قياس مستويات سعادتهم.وقال إن برنامج الإمارات للخدمة الحكومية المتميزة وفّر متطلبات الانتقال إلى المرحلة الثانية من تطبيق المؤشر من خلال عقد سلسلة اجتماعات وورش عمل مع مسؤولي التحول الذكي وإدارات الاستراتيجية والمستقبل وتقنية المعلومات في الجهات الحكومية، بالتعاون مع الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات. ويتيح المؤشر للمتعاملين تقييم تجربتهم عن الخدمات بعد إنجاز المعاملة عبر الموقع الإلكتروني بشكل فوري، وكانت وزارات التربية والتعليم والاقتصاد وتنمية المجتمع أولى الجهات التي طبقت المؤشر على موقعها الإلكتروني، فيما يتم العمل حالياً على تطبيق المؤشر في كافة مراكز الاتصال التابعة للجهات الاتحادية خلال العام الحالي. وكشف برنامج الإمارات للخدمة الحكومية المتميزة أنه تم تطبيق مؤشر سعادة المتعاملين في 432 مركز سعادة متعاملين في الجهات الاتحادية، وغطى أكثر من 4 آلاف مكتب صف أمامي. وكانت الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء والهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية ووزارة الموارد البشرية والتوطين، أولى الجهات التي طبقت المؤشر في مراكز سعادة المتعاملين التابعة لها.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً