حلويات صحية لخسارة الوزن في العيد

حلويات صحية لخسارة الوزن في العيد

حلويات صحية لخسارة الوزن في العيد، يتم إعداداها بمكونات غذائية صحية، كي يتم استبدال حلويات العيد الدسمة بها، ضمن الوجبات المتناولة خلال أيام العيد، ما يساعد على خسارة الوزنوحث الجسم على حرق الدهون بطريقة سليمة والأهم المحافظة على الوزن في حالة إتباع حمية غذائية رمضانية قبل العيد.

حلويات صحية

وبحسب ما قاله إختصاصي التغذية الدكتور باسم شوقي من جدة،”مهما تعددت المحاولات لخسارة الوزن في العيد، تبقى الطريقة المثلى هي إتباع نظام غذائي صحي مع تقليل تناول الحلويات والقيام بالأنشطة الحركية اليومية المساعدة على خسارة الوزن بشكل تدريجي، إلا أن هناك الكثيرات لا يستطعن مقاومة الحلويات في العيد، ما يجعلها عائق قد يتسبب في اكتساب كيلو غرامات دون الشعور بذلك، لذا ينصح بإضافة حلويات صحية إلى قائمة أطعمة العيد القليلة الدسم والتي يتم إعداداها قدر المستطاع بالمنزل مع تجنب حلويات دسمة من الأسواق قدر المستطاع في العيد”.

شروط الحلويات الصحية في العيد

أكد الدكتور الدكتور باسم، على عدم حرمان الجسم من الإستمتعاع بالأطعمة المحبة في العيد، على أن يتم استبدال مكوناتها الغذائية الدسمة بمكونات صحية عن طريق إعداداها بالمنزل والإطلاع على الوصفات المتعددة الصحية للحلويات وتحضيرها لأفراد الأسرة حسب المذاقات والرغبات المتنوعة، من ناحية أخرى حث كل سيدة على إتباع التعليمات التالية خلال أيام العيد لخسارة الوزن هي:

تجنب الحلويات المصنعة من الدقيق الأبيض والدهون الضارة بالجسم” السمن، الزبدة، القشطة، النكهات المشبة بالدهون”.
الإكثار من المشروبات الحارقة للدهون أثناء تناول الحلويات الصحية والأطعمة المتنوعة في العيد.
زيادة النشاط الحركي خلال أيام العيد لخسارة الوزن أو المحافظة عليه، إذا كنت من متبعي الحميات الرمضانية.
الإكثار من تناول الماء على مدار اليوم خلال أيام العيد.
تناول الحلويات الصحية بكميات قليلة ودمجها مع الوجبات المتناولة في العيد، على أن يتم تناولها بعد نصف ساعة من الوجبات الرئيسية.
تناول الفواكة الطازجة قبل تناول الحلويات، ما يساعد على كبح الشهية.
تعتمد طرق إعداد الحلويات الصحية على الزيوت النباتية والمنتجات الخالية من الدسم مهما كانت أنواع الحلويات وليس غير لك.
أنواع الحلويات الصحية لخسارة الوزن في العيد

رغم انتشار وصفات وأنواع متعددة للحلويات الصحية عبرالنت والتواصل الإجتماعي،المتناولة أثناء اتباع الحميات الغذائية لخسارة الوزن، إلا أن الدكتور باسم إختار لك عزيزتي بعض الحلويات الصحية التي يمكنك تحضيرها وتناولها خلال أيام العيد سواء داخل المنزل أو بصحبة الأصدقاء، هي:

حلى الشوفان بالشوكولا: قليل الدسم، مفيد لإحتوائه على رقائق الشوفان المغذية والمشبعة في العيد.
مارنيج اللوز الشهي: يعد من الحلويات الصحية المفيدة لخسارة الوزن في العيد، كونه يحوي الطعم الجميل والعناصر الغذائية المساعدة على خسارة الوزن والسعرات الحرارية القليلة في آن واحد.
تشيز كيك: حيث يتم إعداد قطع صحية منه باستخدام”السكر الدايت، قطع البسكويت السادة، الجبن الخالي من الدسم” مع التنوع في باقي المكونات دون إفراط بصفة عامة.
بسكويت التفاح والشوفان: كعكات صغيرة من الشوفان وشرائح التفاح اللذيذ، يمكنك إعدادها خلال أيام العيد لأفراد الأسرة للحفاظ على الوزن بصفة عامة.
كيك رقائق الشوكولا: المصنع من المكونات التالية” الزيت، البيض ، السكر الدايت، بودرة الكاكاو الخالية من السكر”.
وأخيرا مفهوم الحلويات الصحية متوقف على طريقة إعداده والمكونات المستخدمة والكمية المتناولة، لذا إخترنا لك حلويات صحية لخسارة الوزن في العيد تتوافر بها هذه الشروط، فلا تترددي في إعدادها لك ولأفراد أسرتك في العيد.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً