جربي أقنعة زيت اللوز الحلو لبشرة مشرقة في رمضان

جربي أقنعة زيت اللوز الحلو لبشرة مشرقة في رمضان

تحتاج البشرة للكثير من العناية خلال شهر الصيام وذلك لنقص العناصر الغذائية الأساسية في الجسم والتي تنعكس بالإرهاق والشحوب. إذا كنت سيدتي ترغبين في التألق ببشرة جذابة ونضرة في الأمسيات الرمضانية، فسنقدم لك في هذا المقال طريقة تحضير أفضل أقنعة زيت اللوز الحلو الطبيعية.

زيت اللوز الحلو والبشرة

يتضمن زيت اللوز الحلو نسبة هامة من الفيتامينات، المعادن والمغذيات التي تحتاجها البشرة، كما أنه يناسب جميع أنواع البشرة حتى الحساسة.

قناع زيت اللوز الحلو لتقشير البشرة

للحصول على بشرة نظيفة وخالية من الأوساخ، الشوائب وحتى خلايا الجلد الميت، قومي سيدتي بخلط ملعقة من زيت اللوز الحلو مع ملعقة من الملح الناعم، ملعقة من سكر البودرة و½ ملعقة من العسل. طبقي الخليط على البشرة بدون تدليك لمدة 30 دقيقة ثم اشطفي.

قناع زيت اللوز لترطيب البشرة

قومي سيدتي بخلط ملعقة من زيت اللوز الحلو مع ملعقة من زيت الزيتون، ملعقتين من الزبادي و½ ملعقة من العسل. وزعي المزيج على البشرة لمدة 10 دقائق في شكل دائري لطيف لمدة 30 دقيقة ثم اشطفي.

قناع زيت اللوز الحلو لعلاج تشققات الشفتين

تتعرض الشفاه للتشقق خلال فترة الصيام بسبب نقص السوائل والترطيب، يمكنك سيدتي الحصول على شفاه ناعمة ووردية من خلال تطبيق قطرات من زيت اللوز على شفتيك قبل النوم أو استعمال مزيج من الزيوت المغذية مثل زيت اللوز، زيت البابونج وزيت اللافندر بكميات متساوية وتطبيقه على الشفاه كل ليلة.

قناع زيت اللوز لتفتيح وتبييض البشرة

يتضمن زيت اللوز الحلو نسبة هامة من الفيتامين E الذي يعمل على ترميم أنسجة البشرة التالفة، تفتيح البقع الداكنة وتوحيد لونها. قومي بخلط ملعقة من زيت اللوز الحلو مع ملعقة من العسل، ملعقة من عصير الليمون وملعقة من خل التفاح. وزعي المكونات بواسطة أطراف الأصابع على البشرة في شكل حركات دائرية، انتظري لمدة 30 دقيقة ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر.

قناع زيت اللوز للحماية من أشعة الشمس

يعتبر زيت اللوز الحلو من أفضل الزيوت التي تساعد على حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس وخاصة الحروق، الاحمرار والالتهاب. قومي بمزج ملعقة من زيت اللوز مع ملعقة من زيت الجوجوبا حتى تحصلي على مزيج متجانس، طبقي قطرات منه على كامل البشرة قبل الخلود للنوم وانتظري حتى تتشربه بالكامل ثم اشطفي في صباح اليوم الموالي.

قناع زيت اللوز لعلاج الهالات السوداء

امزجي ملعقة من زيت اللوز الحلو مع ملعقة من الحليب المجفف وقلبي حتى تحصلي على عجينة متماسكة، طبقيها على الهالات السوداء حول العينين لمدة 30 دقيقة ثم اشطفي جيدا. كرري هذا القناع مرتين في الأسبوع وستلاحظين الفرق.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً