علاجات البنجر للعناية بصحتك

علاجات البنجر للعناية بصحتك

البنجر هو جزء من عائلة تشنوبوديكيا ، التي تتكون من حوالي 1400 نوع من النباتات ، معظمها عشبي وتنمو في المناطق الساحلية والمناطق التي يكون مناخها معتدل. البنجر هو نبات يمكن تناوله طازج أو مطبوخ وإضافته في السلطة أو في العصائر.
هناك كذلك العديد من العلاجات التي يمكنك تجهيزها في المنزل باستخدام هذا المكون الطبيعي.
فوائد البنجر

مكوناته تساعد على إنتاج أكسيد النيتريك في المعدة، مما يساعد على تخفيض ضغط الدم المرتفع.
يحتوي على كمية كبيرة من حمض الفوليك الذي يقي من تشوهات الأطفال وأمراض القلب.
يحتوي على نسبة عالية من الألياف.
منخفض السعرات الحرارية لأنه يتكون أساسًا من الماء والكربوهيدرات.
يقي من مشكلة الإمساك.
بسبب احتوائه على نسبة عالية من البوتاسيوم هذا المكون هو مدر طبيعي للبول كما يقضي على السوائل في الجسم.

علاجات البنجر
يخفض ضغط الدم

المكونات:

3 حبات بنجر
كوب مياه معدنية

البنجر غني بمضادات الأكسدة ، وبالتالي سيساعدك على تحسين الدورة الدموية. كل ماعليك القيام به سيدتي هو تنظيفه جيدًا ثم تقطيعه ومزجه في الخلاط مع الماء المعدني حتى تتحصلي على عصير متجانس.
للوقاية من الأنيميا

المكونات:

حبة من البنجر
حبة طماطم
2 حبات جزر
50غ من الفلفل الأحمر

هذه الخضار تحتوي على نسبة عالية من فيتامين C والحديد وحمض الفوليك لذلك سيعزز جهاز المناعة لديك. لتجهيز هذه الوصفة تحتاجين إلى تنظيف المكونات وتقطيعها ثم امزجيها بالخلاط الكهربائي لمدة دقيقة حتى تتحصلي على خليط متجانس ثم يمكنك تقديمه. المداومة على هذا المشروب سيخلصك نهائيًا من مرض الأنيميا.
علاج لإلتهاب الأنف
المكونات:

حبة بنجر
5 أوراق من الأوكالبتوس
4 أكواب ماء

تعتبر هذه الوصفة من بين العلاجات الأكثر شعبية حيث يحتوي البنجر على البيتين الذي يساهم في حماية الخلايا والإنزيمات والبروتينات في الجسم. لتجهيز هذه الوصفة تحتاجين إلى تقطيع البنجر و وأوراق الأوكالبتوس ثم صبي هذه المكونات في الماء المغلي واتركيهم لعدة دقائق ثم أزيلي القدر وغطي رأسك بمنشفة واستنشقي البخار المتصاعد. كرري هذه الوصفة مرة في الأسبوع قبل الخلود للنوم.
للقضاء على السموم من الجسم

المكونات:

حبة شمندر
ساق كرفس
1/2 حبة تفاح
كوب ماء

يحتوي هذا العلاج على مزيج من مضادات الأكسدة ونسبة عالية من الألياف التي تسهل عملية العبور المعوي للتخلص من السموم المتراكمة في الجسم، بالإضافة إلى أنه يحسن الدورة الدموية الليمفاوية. كل ماعليك القيام به بعد تنظيف المكونات هو مزجها في الخلاط الكهربائي حتى تتحصلي على مشروب ناعم، يمكنك تناوله قبل 10 دقائق على الأقل من كل وجبة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً