لنجاح الحمية الغذائية… 4 أنواع من النشويات إبتعدوا عنها تماماً!

لنجاح الحمية الغذائية… 4 أنواع من النشويات إبتعدوا عنها تماماً!

من الطبيعي أن خسارة الوزن والوصول الى القوام الرشيق والمتناسق هو عامل يتطلب الكثير من التضحية والمثابرة والإلتزام، إلا أن العديد منّا يضعف أمام تناول بعض أنواع الطعام الممنوعة في الحميات الغذائية لكونها تعيق نجاح عملية التخلّص من الكيلوغرامات الزائدة. ومن هذه الأنواع النشويات التي تعتبر من العناصر المسببة للسمنة في كثير من الاحيان، لذلك وعند إتباع أي رجيم وبهدف التخلص من الوزن الزائد لا بد من الابتعاد عن بعض أنواع النشويات التي نعرفكم عليها عبر صحتي:

 

الخبز الأبيض

 

مختلف أنواع الخبز ولا سيما الأبيض يحتوي على نسبة كبيرة من النشاء، وهو العنصر الأساسي المسؤول عن إكتساب الوزن الإضافي عند العديد من الاشخاص. لذلك لا بد من الابتعاد عن هذا النوع من الخبز المضرّ وإستبداله بالخبز المصنوع من القمحة الكاملة أو خبز النخالة، حيث تكون كمية النشاء فيه أقل بكثير، ما يعزز بالتالي فرص التخلّص من الوزن الزائد. كما ينصح بتفادي تناول الخبز خلال الحمية الغذائية بشكل تام وإستبداله ببعض العناصر الغذائية الصحيّة مثل الخضار.

 

المعجنات على أنواعها

 

المعجنات هي من أكثر المأكولات الغنية بالنشاء، لذلك يجب تفاديها قدر الامكان خلال اتباع أي نوع من الحمية الهادفة الى خسارة الكيلوغرامات الزائدة، حيث أن هذه الاطعمة تحتوي أيضاً على نسبة عالية من الغلوتين والتي يصعب على الجسم حرقها، لذلك يفضل الابتعاد عنها الى حين الانتهاء من الحمية الغذائية.

 

أطباق المعكرونة

 

المعكرونة هي من الاطباق التي يجب تجنبها خلال إتباع رجيم صحي خالي من النشويات، وذلك لأن هذا النوع من الأطباق يحتوي على نسبة عالية جداً من الكربوهيدرات التي تنعكس سلباً على نجاح الرجيم.

 

مختلف الحبوب

 

الحبوب هي من العناصر التي قد تساهم في إكسابك الوزن الزائد ما يرفع من معدل السمنة، لذلك وخلال إتباع أي رجيم يفضل الابتعاد عن الاطباق المعدة من الحبوب بشكل كامل لأنها ترفع نسبة النشاء في الجسم ما يجعل من الصعب حرقها.

 

إليكم من صحتي المزيد عن أضرار النشويات:

 

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً