وصفات الشاي الأخضر لتقوية خصلات الشعر

وصفات الشاي الأخضر لتقوية خصلات الشعر

يصنف الشاي من أكثر المشروبات شهرة ويتميز بنكهته اللذيذة وتركيبته وعناصره الغذائية المفيدة للجسم حيث يحتوي على مضادات أكسدة، فيتامينات ( مثل E ،C ،B ،A ،K) ، والمعادن ( مثل الكالسيوم، والنحاس، والمنغنيز، والسيلنيوم، والبتاسيوم، والكاورتن). بعد القيام بالعديد من الدراسات اتضح أنه يساعد على تقوية خصلات الشعر ويعزز نموه، لذلك سنقدم لك اليوم وصفات طبيعية ستساعدك على التخلص من التلف والتقصف.
قناع الشاي الأخضر ومسحوق الخردل
المكونات:
2 ملاعق كبيرة من الشاي الأخضر الطازج
ملعقة كبيرة من مسحوق الخردل
صفار بيضة
يساعد مسحوق الخردل على الحد من تساقط الشعر ويحفز نموه وذلك بسبب احتوائه على فيتامين A  بالإضافة إلى مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي الأخضر وفيتامين E ،C والبولفينول سيحد من التقصف وسيحميك من الاعتداءات الخارجية لذلك عليك مزج المكونات جيدًا حتى تتحصلي على مزيج متجانس قومي بتطبيق هذا القناع على كامل خصلات الشعر من الجذور حتى الأطراف ثم اشطفي بعد مرور 15-20 دقيقة. يمكنك القيام بهذا العلاج 3-4 مرات في الأسبوع حتى تتحصلي على شعر كثيف.
قناع زيت جوز الهند والشاي الأخضر
المكونات:
2 ملاعق كبيرة من الشاي الأخضر
4 ملاعق من زيت جوز الهند
ليمونة
يساعد عصير الليمون على علاج قشرة الرأس ويحتوي على فيتامين C ومضاد للفطريات  أما زيت جوز الهند فهو مضاد للجراثيم والبكتيريا كل ماعليك القيام به سيدتي لتجهيز هذه الوصفة هو إزالة قشرة الليمون ثم قومي بتغلية لب الليمون مع الشاي لمدة 10 دقائق ثم أضيفي زيت جوز الهند واتركيه يغلي لبضع دقائق ثم أزيلي القدر واتركيه حتى يبرد ثم قومي بتصفية المزيج. أما بالنسبة لطريقة الإستهلاك قعليك أن تقومي بغمس قطعة قماش في المحلول ودلكي بها فروة رأسك. يمكنك شطف شعرك بعد مرور 45 دقيقة. يمكنك القيام بهذه الوصفة 3 مرات في الشهر.
قناع الشاي الأخضر وزيت الزيتون
المكونات:
حبة بصل مفروم
ملعقة كبيرة من الشاي الأخضر
ملعقة كبيرة من زيت الزيتون
2 فصوص ثوم
يساعد الشاي الأخضر على حماية خصلات الشعر من المواد الكيميائية القاسية، أما الثوم فهو غني بالكالسيوم والزنك والمعادن الأخرى المفيدة، وزيت الزيتون غني بمضادات الأكسدة التي تحمي من الجذور الحرة التي تتسبب في تلف الخلايا. ناهيك عن البصل الغني بالفيتامين B6و C.
لتجهيز هذا القناع عليك مزج المكونات حتى تتحصلي على عجينة سهلة الفرد على فروة الرأس ودلكي جيدًا ثم اشطفي شعرك بعد مرور بضع دقائق.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً