إليك أفضل الأقنعة لعلاج بشرتك المجهدة في رمضان

إليك أفضل الأقنعة لعلاج بشرتك المجهدة في رمضان

كانت الأقنعة الورقية تمثل سلاحاً جيداً في مواجهة تحديات البشرة الخاملة المتعبة التي تعلوها علامات الإجهاد والشحوب، حتى سحبت البساط من تحتها فئة جديدة من أقنعة البشرة تأتي على هيئة هلامية تمتاز بأنها ملطفة للأنسجة ومناسبة لفصل الصيف بحرارته التي لا ترحم. أثناء الصيام استقطعي خمس دقائق من وقتك، لتمنحي البشرة المجهدة شلالاً من الانتعاش المتدفق.
“زهرة الخليج” تهديك باقة من أفضل هذه الأقنعة لتنعمي بمزاياها العديدة والتي تكون بشرتنا في أمس الحاجة إليها في نهار رمضان. فقط حددي حاجتك، لتجدي قناعاً رهن إشارتك على استعداد لتلبيتها على الفور.
للتقشيرطبقة خاملة من الخلايا الميتة تجثم على سطح البشرة فتفسد نضارتها ورونقها، وهنا يجب استعمال الأقنعة المقشرة التي تكشف عن طبقة أخرى أكثر نضارة مثل Dior Hydra Life Glow Better Fresh Jelly Mask المحتوي على أحماض ألفا هيدروكسي (من التوت الأزرق وسكر القصب والبرتقال والليمون) التي تقشر البشرة تقشيراً كيميائياً خفيفاً، وبودرة بذور المشمش للتقشير اليدوي اللطيف. اتركيه على بشرتك 3 دقائق فقط، مع تجنب منطقة العينين والشفتين، ثم اشطفي البشرة بالماء الفاتر.
للترطيبأهم مسببات شحوب البشرة أثناء الصوم تكمن في الانقطاع عن شرب الماء، وهو ما يمكنك تعويضه خاصة إذا كنت من ذوات البشرة شديدة الجفاف بالأقنعة المرطبة مثل Garnier Skinactive Balancing 3 in 1 Moisturizer بخلاصة الشاي الأخضر، ويمتاز بخلوه من الزيوت المعدنية والبارابينز Parabens والسيليكونات والأصباغ. ويصلح للاستخدام صباحاً أو مساءً. ويمكنك الإقبال على قناع Vichy Quenching Mineral Mask المعدني الغني بالمياه الحرارية وفيتامين B3 وهو محفز قوي لترطيب البشرة الجافة والمتعطشة للماء.
للتقويةوإذا شعرت أن بشرتك ليست بحاجة إلى الترطيب فحسب، بل إلى التقوية أيضاً، أي شد أنسجتها وإكسابها الإطلالة الشابة المشدودة، فاقبلي على الأقنعة التي ترطب وتقبض المسام وتقوي الخلايا في آن واحد مثل Fresh Rose Face Mask بخلاصة بتلات الورد الطبيعية. وهو مناسب لكافة أنواع البشرة حتى الحساسة، ويعالج الجفاف والإحمرار والمسام المتسعة.
للتلطيفالصبار من أقوى العناصر الملطفة للبشرة، وهو يؤدي دوراً رئيسياً في الكثير من أقنعة الجل، لأن قوامه ما هو إلا جل طبيعي. جربيه في Kiehl’s Calendula & Aloe Soothing Hydration Mask بخلاصة الألو فيرا وبتلات أزهار الكاليندولا أو الآذريون وهو أحد نباتات الأقحوان بأزهاره الصفراء البديعة للترطيب والتلطيف. اتركيه خمس دقائق فقط على البشرة ثم اشطفيها بالماء الدافئ.
لملء الخلايا بالحيويةالورد الإنجليزي المقطوف باليد هو النجم في هذا القناع The Body Shop British Rose Fresh Plumping Mask الذي من اسمه يتضح أنه يكسب البشرة انتعاشاً ويملؤها بالحيوية، وهو أيضاً يرطب ويلطف ويقبض المسام لاحتوائه على بتلات ورد حقيقية وروح الورد الإنجليزي. يمكنك الاعتماد على هذين المكونين الثمينين لبشرة مثالية أثناء ساعات الصيام في رمضان.
للتنشيطالبشرة الخاملة أثناء الصوم بحاجة إلى منشط خارجي، ستعثرين عليه في قناع Sephora Collection Jelly Mask Moisturizing & Energizing وهو عبارة عن كوكتيل من خمسة فيتامينات (E، C، A، B5) تنشط الدورة الدموية في الخلايا ما ينعكس على إطلالة نضرة ينبعث الوهج من جنباتها.
للتصحيحأقصر الطرق للتعامل مع البشرة الجافة الشاحبة المتقدمة في العمر هي استعمال الأقنعة الغنية بالمستخلصات النباتية لتصحيح كافة المشكلات التي لا تروق لك من بقع داكنة إلى تجاعيد وقشور، مثل Skinceuticals Phyto Corrective Masque. وزعي القليل منه على بشرتك بعد السحور وقبل الخلود للنوم واشطفيه في الصباح بالماء البارد.
لتوحيد اللونالشحوب المصاحب للبقع اللونية امحيه تماماً باستعمال هذا القناع الفعال Lush Cosmetics Jelly Mask in 1,000 Millihelens. احصلي معه على بشرة رمضانية متوهجة بفضل احتوائه على انزيمات عصير التفاح والشاي الأخضر وزيتي الليمون الصقلي والبرتقال البرازيلي.
لشد الأنسجةأقنعة الذهب أعجوبة حقيقية تضفي تألقاً لا نهائياً على البشرة المتوترة فترفع معنوياتها وتكسبها جمالاً لا مثيل له. جربي Peter Thomas Roth 24k Gold Mask بالذهب عيار 24 قيراطاً وبالكافيين. طبقة سخية منه نتركها لمدة 5 دقائق على البشرة تنشط الأنسجة وتشدها وتكسبها نعومة الحرير وانتعاشاً فائقاً ولوناً متوهجاً.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً