حضري بلسم البيض الطبيعي لشعر ناعم وصحي

حضري بلسم البيض الطبيعي لشعر ناعم وصحي

يزيد الشعر القوي والجذاب من جمال المرأة الطبيعي وأنوثتها، لذلك تفضل السيدات الحصول على شعر ناعم ومنسدل من خلال اللجوء لمستحضرات التنعيم التي قد تكون باهظة أو قاسية على الشعر. إذا كنت ترغبين في الحصول على شعر ناعم مميز، سنقدم لك في هذا المقال أفضل خلطات البيض للعناية بصحة الشعر.
بلسم البيض وزيت جوز الهند
زيت جوز الهند مصدر طبيعي  للأحماض الدهنية الأساسية والعناصر المرطبة و التي تساهم في تنعيم الشعر وتغذيته.
المكونات:
صفار بيضة واحد
ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند
طريقة التحضير:
امزجي صفار البيض مع زيت جوز الهند جيدا ثم طبقيه على فروة الرأس مع التدليك بلطف لبضع دقائق، ثم اتركيه لمدة ساعة على الأقل قبل شطفه بالماء الفاتر والشامبو.
 بلسم البيض والمايونيز
يتكون المايونيز من عناصر طبيعية تمتاز بخصائصها المرطبة التي تعالج جفاف الشعر وتقصفه، ليحافظ على نعومته ويصبح ناعم الملمس أيضا.
المكونات:
 بيضتين
 4 ملاعق كبيرة من المايونيز
طريقة التحضير
الأمر بسيط، قومي بخلط البيض مع المايونيز بشكل جيد حتى تتجانس المكونات، ثم وزعي القناع على كامل الشعر من الجذور وحتى الأطراف. لفي الشعر بقبعة الاستحمام البلاستيكية واتركيه لمدة 30 دقيقة على الأقل ثم hغسليه بعد ذلك بالماء الفاتر والشامبو حتى تتخلصي من بقايا القناع.

بلسم البيض والعسل
لا شك أن العسل العسل من أجود المواد الطبيعية  التي يمكن استخدامها للعناية بالشعر، فهو مصدر هام للمغذيات الأساسية التي تقوي بصيلات الشعر وتوقف التساقط والتقصف.
المكونات:
صفار بيضة واحدة
ملعقتين كبيرتين من العسل الأبيض الأصلي
طريقة التحضير
امزجي العسل مع صفار البيض حتى تتأكدي من الحصول على خليط متجانس، طبقيه على كامل أجزاء الشعر بالتساوي ثم لفيه بقبعة بلاستيكية لمدة 20 دقيقة شعرك بعد ذلك بالماء الفاتر والشامبو مع استخدام هذا القناع مرة واحدة في الأسبوع.
بلسم صفار البيض وزيت الزيتون
يتضمن البيض نسبة عالية من البروتين الذي يغذي الشعر بعمق، فيما يساهم زيت الزيتون في ترطيب الشعر وحمايته من الجفاف  لتحصلي على شعر ناعم ومنسدل.
المكونات:
صفار بيضتين
ملعقتين كبيرتين زيت الزيتون بكر
طريقة التحضير
اخفقي صفار البيض مع زيت الزيتون حتى تحصلي على مزيج ناعم ومتجانس، مع وضع منشفة ساخنة على الرأس لفتح المسام وتغلغل العناصر الغذائية داخل البصيلات.
قسمي الشعر لخصلات صغيرة، ثم طبقي عليها الخليط بالتساوي. لفي الشعر بمنشفة دافئة واتركي القناع لمدة ساعة كاملة ثم اغسلي بالماء الفاتر والشامبو.
بلسم البيض والزبادي
يحتوي الزبادي على الفيتامينات والمعادن التي تمنح الشعر اللمعان والقوة.
المكونات:
¼  كوب من الزبادي
بيضة واحدة
خطوات التحضير
اخلطي الزبادي مع البيض جيدا ثم طبقي المزيج على الشعر لمدة 5 دقائق ثم اغسلي بالشامبو والماء الفاتر.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً