السفر إلى كندا يحتاج لـ «تصريح إلكتروني» بـ 25 درهماً

السفر إلى كندا يحتاج لـ «تصريح إلكتروني» بـ 25 درهماً

يصدر خلال دقائق بصلاحية 5 سنوات للإماراتيين
السفر إلى كندا يحتاج لـ «تصريح إلكتروني» بـ 25 درهماً

على المواطنين الراغبين في زيارة كندا أو عبور أحد مطاراتها الحصول على «ETA». غيتي

أفادت الحكومة الكندية على موقعها الإلكتروني، بأن كُلفة التصريح الإلكتروني للسفر (ETA)، الذي يُعد شرطاً لدخول المواطنين الأجانب المُعفَين من تأشيرة السفر إلى كندا عن طريق الجو، تبلغ سبعة دولارات كندية، أي نحو 25.6 درهماً، ويصدر إلكترونياً خلال دقائق، بصلاحية خمس سنوات.

الحكومة الكندية  تنصح بضرورة الحصول على التصريح الإلكتروني، قبل حجز موعد الرحلة إلى كندا.
التأكد من البيانات
نصحت الحكومة الكندية على موقعها الإلكتروني، بأنه مجرد الموافقة على منح المسافر إلى كندا تصريحاً إلكترونياً للسفر، فإنه يتوجب على المسافر التأكد من أن رقم جواز السفر المدرج في رسالة الموافقة الواردة إلى بريده الإلكتروني يطابق الرقم في جواز سفره، وإذا كانت الأرقام غير متطابقة، فعليه أن يقدم طلباً آخر للحصول على تصريح إلكتروني للسفر من جديد، حتى لا يواجه متاعب عند وصوله إلى كندا.
علاقات وطيدة
جاء قرار كندا بإعفاء مواطني الدولة من تأشيرة الدخول إلى أراضيها، استناداً إلى تقييم شامل ودقيق للدولة وفقاً لمعايير سياسة التأشيرة الكندية، إذ توصل التقييم إلى أن دولة الإمارات تلبي معايير كندا للحصول على الإعفاء من التأشيرة. وترتبط كندا بعلاقات وطيدة مع دولة الإمارات تشمل مختلف المجالات، حيث يوجد 40 ألف مواطن كندي مقيمين في دولة الإمارات، بالإضافة إلى 150 شركة كندية تعمل في الدولة.

وأعلنت الحكومة الكندية في وقت سابق إعفاء مواطني دولة الإمارات من متطلبات تأشيرة الدخول إليها، وذلك اعتباراً من الثلاثاء المقبل الموافق الخامس من يونيو الجاري، وبعد دخول القرار حيز النفاذ فإنه يتعين على المواطنين الإماراتيين الراغبين في زيارة كندا أو العبور في أحد المطارات الكندية التقديم إلكترونياً للحصول على إذن أو ترخيص السفر الإلكتروني.
وبينت أن التصريح الإلكتروني للسفر، يرتبط الكترونياً بجواز سفر المسافر، وهو ساري الصلاحية لمدة تصل إلى خمس سنوات أو حتى انتهاء صلاحية جواز السفر، أيهما يأتي أولاً، وإذا حصل المسافر على جواز سفر جديد، فإنه يترتب عليه أن يحصل أيضاً على تصريح سفر إلكتروني جديد.
وأكدت أنه مع الحصول على تصريح إلكتروني للسفر ساري الصلاحية، يمكن للمسافرين على الأغلب السفر إلى كندا كما يريدون في إقامة قصيرة (عادة لمدة تصل إلى ستة أشهر في وقت واحد)، ولا يحتاجون إلى تصريح سفر إلكتروني للسفر داخل كندا.
وأشارت إلى أن الرعايا الأجانب المُعفَين من التأشيرة للسفر إلى مطار كندي أو عبوره يحتاجون إلى الحصول على تصريح إلكتروني للسفر، في حين أنهم لن يحتاجوا إلى هذا التصريح عند وصولهم بالسيارة أو الباص أو القطار أو القارب (بما في ذلك السفينة السياحية).
وحول إجراءات التقدم بطلب للحصول على تصريح إلكتروني للسفر من أجل السفر إلى كندا، أوضحت الحكومة الكندية أنه يمكن التقدم عبر الموقع الرسمي للحكومة الكندية للحصول على هذا التصريح، مشيرة إلى أن الإجراءات تعد عملية بسيطة على الإنترنت تستغرق بضع دقائق فقط لإكمالها، ويحصل معظم المتقدمين على تصريح إلكتروني للسفر عبر البريد الإلكتروني، في غضون دقائق، ومع ذلك، قد تستغرق دراسة بعض الطلبات أياماً عدة إذا طلب من المتقدم إرسال إثباتات أخرى، لافتة إلى أنه من الأفضل الحصول على تصريح إلكتروني للسفر قبل حجز موعد الرحلة إلى كندا.
ونصحت المتقدمين للحصول على تصريح السفر عند استكمال الاستمارة المطلوبة، بتوافر جواز السفر، وبطاقة ائتمانية أو بطاقة الخصم، وعنوان البريد الإلكتروني، لافتة إلى ضرورة تجنب الخطأ عند إدخال رقم جواز السفر على استمارة طلب تصريح إلكتروني للسفر، إذ سيواجه المسافر متاعب عندما يسافر إلى كندا، لذا من الأهمية استخدام دليل المساعدة الخاص بالتصريح الإلكتروني للسفر، واتباع التعليمات لكتابة رقم جواز السفر بشكل صحيح.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً