الفرق بين الليزك و الفيمتو ليزك

الفرق بين الليزك و الفيمتو ليزك

الفرق بين الليزك و الفيمتو ليزك من المهم التعرف عليه، فلكل نوع من عمليات تصحيح النظر مميزات وعيوب تختلف كل منها عن الأخرى، وتلك الاختلافات تجعل من السهل إختيار العملية المناسبة لإجراء تصحيح النظر بما يتناسب مع الحالة من حيث العمر و شكل القرنية ومدى الإصابة.

الفرق بين الليزك و الفيمتو ليزك:

الليزك:

تعتمد على توجيه أشعة الليزر على العين لتصحيح التحدب الذي تعانيه القرنية  وإعادة تشكيل القرنية، وبالتالي تحسين القدرة على الرؤية بشكلٍ أفضل، وهي تعالج قصر النظر أو بعد النظر. والأهم أنها من أوائل التقنيات التي تعالج تصحيح النظر. وتتميز بدقتها إلا أن لها عيوب وهي أنها تحتاج إلى وقت طويل للتماثل للشفاء ويجب أن تتم في عيادة مختصة كما أنها قد تناسب البعض وليس الكل ممن يعانون من ضعف البصر، ويجب أن تتم على يد خبير، بالإضافة إلى أن سعرها مرتفع.

الفيمتو ليزك:

هي تقنية حديثة لتصحيح النظر وهي تعتمد أيضا على أشعة الليزر  ويتم تصحيح النظر من خلال إزالة طبقة رقيقة من القرنية من خلال أشعة الفيمتو ليزر.

ومن مميزاتها أنها سريعة الإجراء ولا تحتاج إلى عيادات مجهزة ويمكن أن يقوم بها طبيب العيون، كما أنها لا تحتاج إلى فترة نقاهة طويلة ولا تستمر العملية سوى عشر دقائق، كما أنها سعرها منخفض مقارنة بغيرها و الأهم أن نسبة نجاح تصحيح البصر من خلالها مرتفعة وهي أكثر أمانا مقارنة بغيرها.

ملاحظة: قبل قيامك أو اتباعك هذا العلاج أو هذه الطريقة الرجاء استشارة الطبيب المختص.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً