أخطاء استخدام العطر.. اكتشفيها

أخطاء استخدام العطر.. اكتشفيها

لا شك أن العطر من الأمور المميزة التي تستخدمها حواء للحصول على رائحة مميزة تزيد من أناقتها وجاذبيتها، لذلك تحرص السيدات على اختياره بعناية فائقة والأخذ بأدق تفاصيله وخاصة انتقاء المكونات التي ستكون المفتاح لضمان دوامه كامل فترات النهار دون الحاجة لتجديده في كل مرة. لكن اختيار عطر ذو جودة عالية قد لا يمنحك سيدتي النتيجة المطلوبة وذلك بسبب بعض الأخطاء التي ترتكبينها دون قصد، تابعي هذا المقال لتكتشفي أكثر.
أخطاء عند استعمال العطر
التخزين: تقوم أغلبية السيدات بالاحتفاظ بقارورة العطر وباقي مستحضرات التجميل في خزانة الحمام أو قرب المرآة، وهو خطأ فادح يتسبب في تلف تركيبة العطر بسبب درجة الحرارة التي ترتفع بفعل مياه الاستحمام الساخنة، إلى جانب البخار والرطوبة. كل ما عليك فعله هو وضع القارورة بنفس علبة العطر نفسها لوقايتها من الضوء ثم ضعيها في غرفة ذات حرارة ثابتة أو في مكان آخر خال من الرطوبة ولا تتغير فيه درجات الحرارة بشكل مفاجئ.
سعة القارورة: تحبذ الكثير من السيدات استخدام أكثر من نوع عطر والحصول على تشكيلة فخمة، لكن قد لا يدركن أن العطر يفقد رائحته المميزة بعد مرور 3 أشهر من تاريخ فتح القارورة. ولتحافظي على جاذبية العطور، نخبرك سيدتي أن الحل هنا يكمن في اقتناء قوارير ذات سعة صغيرة مثل 30 مللترا لتستمتعي بنفثات ساحرة في كل مرة.
تثبيت العطر: ترغب السيدات في الاستمتاع برائحة العطر لفترات طويلة دون الحاجة لتجديده في كل مرة، لكن سرعان ما يختفي أثر العطر بعد ساعات قليلة من وضعه والسبب  هو إما أن تكون البشرة جافة للغاية لا تمتص العطر آو رطبة بكريمات ترطيب ذات رائحة تؤثر على نفحات العطر. لذلك، قومي بترطيب البشرة قبل رش العطر، باستخدام الكريم الذي يحمل اسم قارورة العطر نفسها أو استخدامي كريمات خالية من أي عطر.
طريقة الاستخدام: نلاحظ أن أكثر السيدات لديهن عادة فرك العطر بعد رشه على معصم اليد مباشرة قصد تثبيته وهذا خطأ شائع، فهذا لا يتسبب إلا في تكسر جزئيات العطر الذي يتكون من ثلاثة أجزاء ألا وهي المقدمة، القلب والقاعدة وتبخرها على عكس ماهو متوقع. الأمر بسيط، قومي برش العطر واتركيه كما هو ليتفاعل مع البشرة.
أماكن وضع العطر:  رش العطر مباشرة بعد الاستحمام أو على الثياب لن يكون الحل في دوام العطر، بل يمكنك وضعه على أماكن النبض لتستمتعي برائحة مميزة كما تشائين. ضعيه في أماكن النبض مثل خلف الأذنين، معصم اليد أو وراء الركبة على أن يتم ذلك عند الاستيقاظ في الصباح الباكر حتى يتفاعل مع البشرة قبل التعرض لأشعة الشمس.
كيف تختارين العطر المناسب لك؟
لا يعتبر العطر مجرد وسيلة للحصول على رائحة مميزة فقط، بل هو مفتاح يكشف الكثير عنك لذلك احرصي على استخدام ما يناسبك.
إذا كنت صاحبة شخصية رقيقة وناعمة، فننصحك  بالعطور المستخلصة من الأزهار والورود، العطور المستخلصة من الفواكه والحمضيات لمحبات الصمت والهدوء فيما تناسب العطور المستخلصة  من المسك والفانيليا المرأة الحساسة والرومانسية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً