الضغط على هذه النقاط يمنع شعورك بالجوع أثناء الصوم…

الضغط على هذه النقاط يمنع شعورك بالجوع أثناء الصوم…

ليس من الغريب الشعور بالجوع خلال أيام الصوم. ففي هذه الحالة يتم الامتناع عن تناول الطعام والشراب لساعات طويلة. لكن يمكن الضغط على هذه النقاط أن يمنع هذا الشعور في وقت قصير.

 

1 نقطة التحكم بالشهية

-لتحددي هذه النقطة ضعي أصابع يدك على المنطقة الواقعة بين الحنك وشحمة الأذن.

– إفتحي فمك وأغلقيه لتشعري بأن الحنك يتحرك تحت أصابعك.

– حددي النقطة الأكثر حركة وبروزاً. فهي نقطة التحكم بالشهية.

– قومي بتدليك هذه النقطة بواسطة إصبعي الإبهام والسبابة لمدة 3 دقائق.

 

 

2 نقطة “المعدة 45”

تطلق هذه التسمية على النقطة الواقعة على إصبع القدم الثاني (إلى جانب الإصبع الأكبر). وتقع عند الطرف الأسفل للظفر من الجهة المعاكسة للإصبع الأكبر. بعد تحديد هذه النقطة، قومي بتدليكها في أصبعي القدم اليمنى واليسرى في الوقت نفسه.

إفعلي ذلك مع الضغط اللطيف بواسطة حركات دائرية لمدة دقيقتين إلى 5 دقائق. وكرري هذه العملية في الصباح والمساء.

 

3 نقطة راحة اليد

لتمنعي شعورك بالجوع أثناء ساعات الصوم الطويلة، دلّكي المنطقة الممتلئة التي تقع أسفل إصبع الأبهام لديك لمدة 3 دقائق. فهذا يساعد على تحفيز عمل الغدة الدرقية وعملية الأيض ووظيفة البنكرياس.

وينتج عن ذلك تنظيم مستوى السكّر في دمك والحفاظ على استقراره. فارتفاع هذا المستوى يسبب الشعور بالجوع ويزيد الرغبة في تناول المأكولات الحلوة.

إنتبهي للتنفس

عندما تقومين بعملية التدليك والضغط على نقاط قطع الشهية، ركّزي أيضاً على تنفسك. استرخي ثم تنشقي الهواء بواسطة أنفك وازفريه ببطء بواسطة فمك. فهذا يمنحك الطاقة ويساعد على حصولك على النتيجة التي تريدين أي على تحمل ساعات الصوم الطويلة من دون الشعور بالوجع. يكفي إذا أن تتنفسي جيداً وأن تضغطي على النقاط الـ3.  

    

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً