4 نصائح غذائية كفيلة بتحقيق زيادة الوزن خلال شهر رمضان!

4 نصائح غذائية كفيلة بتحقيق زيادة الوزن خلال شهر رمضان!

خلال صيام شهر رمضان المبارك، تعاني فئة كبيرة من الناس من خسارة الوزن السريعة والزائدة، وذلك بسبب عدم تناول الطعام لمدة طويلة في اليوم والإكتفاء بوجبتين فقط، كما أن تغيير العادات اليومية وأساليب العيش خلال هذه الفترة تكون جذرية لناحية تغيير فترات النوم والتوّقف عن ممارسة الرياضة ما يؤثر حتماً على عملية إكتساب بعض الكيلوغرامات الإضافية.

 

ولتحقيق الهدف لناحية زيادة الوزن في شهر رمضان لا تهملوا هذه النصائح الغذائية الأساسية من موقع صحتي:

 

إعتماد وجبات منتظمة

 

إن الحصول على وجبات منتظمة ومتعددة خلال الفترة الزمنية الممتدة ما بين الفطور والسحور، هو عامل يساعد على إكتساب بعض الوزن الزائد، لذلك ينصح بالحصول على الأطباق الصغيرة المتقاربة التي يجب أن تكون كل 3 ساعات تقريباً.

 

الإهتمام بوجبة السحور

 

عدد كبير من الصائمين يمتنع عن تناول وجبة السحور الأساسية لأسباب مختلفة، ما يعدّ من الأخطاء الشائعة والعادات السلبية التي يجب الإمتناع عنها، حيث أنه يجب حتماً تناول هذه الوجبة التي يجب أن  تحتوي على نوع من البروتينات مثل الأجبان الدسمة 5% أو بيضة مع الخبز المصنوع من طحين القمح الكامل، إضافة الى القليل من الدهون الصحية مثل زيت الزيتون، الزيتون، الأفوكادو أو الطحين، مع الكثير من الخضروات.

 

حساب السعرات الحرارية

 

لتحقيق زيادة الوزن يجب رفع عدد السعرات الحرارية الكمتسبة يومياً، من خلال الحرص على تناول الوجبات والأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية شرط أن تكون صحيّة وغير مضرّة، ومن الأطعمة التي تساعد على زيادة الوزن العسل والمايونيز والزبدة والقشطة والكريمة، أو أنواع الفاكهة المجففة على أنواعها، إضافة الى المكسرات كالفستق، الكاشيو واللوز.

 

ممارسة الرياضة اليومية

 

على الرغم من الشعور بالتعب والجوع والرغبة الشديدة بالنوم، يجب الإهتمام بممارسة التمارين الرياضية اليومية والمنتظمة، لأن ذلك يؤثر إيجاباً على زيادة الوزن عن طريق بناء كتلة العضل، لا سيما من خلال إعتماد بعض تمارين القوة التي تساعد في رفع نسبة العضلات في الجسم.

 

إليكِ من صحتي المعلومات الكاملة عن كيفية خسارة الوزن في رمضان:

 

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً