هذا هو أفضل سحور في رمضان؟

هذا هو أفضل سحور في رمضان؟

تعتبر وجبة السحور ضرورية جداً خلال الشهر الفضيل. إختيار أطعمة مناسبة لهذه الوجبة يساعد في التقليل من الشعور بالعطش خلال ساعات الصوم ويحدَ من الشعور بالجوع أيضاَ. كما أن تناول أطعمة مغذية على السحور من شأنه أن يمدَ جسمك بالطاقة والنشاط خلال ساعات الصوم.
ومن أجل الحصول على أفضل سحور خلال أيام شهر رمضان الفضيل عليك إتباع النصائح التالية:
تجنبي مصادر السكريات المكررة: الخبز الأبيض والمعجنات والأرز والحلويات على أنواعها تعتبر من مصادر الأطعمة التي تحتوي على النشويات المكررة أي النشويات سريعة الهضم والإمتصاص. تناول هذه الأطعمة على السحور يزيد من شعورك بالجوع خلال ساعات الصوم.
ركزي على مصادر الألياف: في المقابل ننصحك بالتركيز على الأطعمة العالية بالألياف الغذائية والتي تؤمن لك الشبع لفترة طويلة. ومن أبرز أنواع هذه الأطعمة نذكر الشوفان، خبز القمحة الكاملة، البقوليات، الخضار، المكسرات والفواكه.
قولي لا للأطعمة المالحة: تناول الأطعمة المالحة على السحور يسبب لك العطش خلال النهار. لذا يجب تجنب تناول هذه الأنواع من الأطعمة والتي تتمثل بالأجبان واللحوم المصنعة والمعلبات على أنواعها.
أكثري من تناول الأطعمة العالية بالبوتاسيوم: معدن البوتاسيوم يساعد في التخفيف من الشعور بالعطش خلال ساعات الصوم وبالتالي يجب التركيز على الأطعمة التي تحتويه والتي تتمثل بالبطيخ والمشمش والموز والبطاطا المشوية والكرز والخضار الورقية.
إشربي الماء: وطبعاً يجب إنهاء وجبة السحور بكوبين من الماء للتخفيف من إمكانية الشعور بالعطش خلال ساعات الصوم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً