«تطوير البنية التحتية» تنفذ مشروعين صحيين بـ 39 مليون درهم

«تطوير البنية التحتية» تنفذ مشروعين صحيين بـ 39 مليون درهم

«تطوير البنية التحتية» تنفذ مشروعين صحيين بـ 39 مليون درهم

«تطوير البنية التحتية» تعمل على تحقيق أعلى مؤشرات السعادة للمواطنين والمقيمين.
أرشيفية

تنفذ وزارة تطوير البنية التحتية مشروعي مركز الرعاية الصحية الأولية في كلباء، ومركز طب الأسنان في خورفكان بإمارة الشارقة، بكُلفة إجمالية بلغت 39 مليوناً و553 ألفاً و750 درهماً، حسب تقرير صادر عن الوزارة. وأشار التقرير إلى أن مدة إنجاز كل مشروع نحو 15 شهراً، ومن المتوقع الانتهاء من تنفيذهما في الربع الرابع من العام الجاري.
وأوضح التقرير أن مشروع مركز الرعاية الصحية الأولية يتكون من مبنيين، أحدهما رئيس يشتمل على إدارة قسم الحوادث، وقسم الأمومة والطفولة، وقسم الأشعة، وعيادتي عيون، وأربع عيادات أسنان، وصيدلية عامة، ومختبر عام، ومختبر أسنان، وغرفة تعقيم، ومصلى للنساء، وقاعة تثقيف ومحاضرات، والمبنى الآخر هو مبنى الخدمات، إضافة إلى مواقف مغطاة، فيما يتكون مشروع مركز طب الأسنان في خورفكان، من مبنيين، أحدهما رئيس والآخر للخدمات، إضافة إلى مواقف للموظفين والمراجعين وأصحاب الهمم.
وأكدت الوزارة أن مثل هذه المشروعات تعتبر من أهم دعائم النمو المستدام في الإمارات لما لها من دور بارز في دفع عجلة النمو الاقتصادي والرخاء الاجتماعي، من خلال تسهيل عمليات التنقل داخلياً بين إمارات الدولة ومدنها الحيوية وربطها بمختلف منافذ الدولة باستخدام معايير عالمية وضعت الإمارات في المراكز الأولى عالمياً في جودة طرقها.
وأضافت الوزارة أنها تبذل جهدها لتنفيذ المشروعات المختلفة، ومنها مشروعات المباني الحكومية والطرق لتحقيق أعلى مؤشرات السعادة للمواطنين والمقيمين على أرض الإمارات، حيث يصب ذلك كله في دعم الأجندة الوطنية للدولة، مؤكدة العمل على مواكبة وتطبيق أفضل الممارسات العالمية في مجالات تنفيذ مشروعات الطرق، بهدف إحداث نقلة نوعية وحقيقية في المنظومة التنموية ذات العلاقة بعمل الوزارة، وتسهيل عمليات التنقل للمواطنين والمقيمين في الدولة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً