بنغالور.. زيارة إلى مدينة الهند الخضراء

بنغالور.. زيارة إلى مدينة الهند الخضراء

تمتع مدينة بنغالور الهندية بمزيج رائع من التاريخ والهندسة المعمارية والثقافة النابضة بالحياة، مع الحدائق والمساحات الخضراء الجميلة، ذلك فضلا عما تمتاز به من مناخ معتدل وأجوء مثالية لقضاء عطلة لا تنسى.. فتعرف معنا على أكثر في التقرير التالي على السياحة في هذه المدينة الجميلة.
الطقس في مدينة بنغالور

بالمقارنة مع المدن الكبرى الأخرى في الهند، تتمتع مدينة بنغالور بمناخ ممتع على مدار العام، لذا فأفضل وقت للزيارة يرجع لتفضيلاتك الشخصية عزيزي المسافر، وفي العام فإن الأجواء المناخية لتلك المدينة هي أحد الأسباب التي تدفع السائحين لزيارة تلك الوجهة الهندية الساحرة.
الحدائق في مدينة بنغالور

ويمكنك أن تتعرف على سبب تسمية مدينة بنغالور بمدينة الحدائق، عبر زيارة حديقة “كوبون بارك” المورقة، التي تضم ألاف من أنواع الأشجار والنباتات والمشاهد الطبيعية الجميلة، الأمر الذي يجعل منها مكانا مثاليا للاستمتاع بيوم صيفي ممتع بعيدا عن صخب المدينة المزدحمة.
وتشتهر تلك الحديقة الرائعة بالعديد من المسارات المذهلة التي يستمتع بها السكان المحليين في الصباح، ذلك فضلا عن موقعها المميز بالقرب من المعالم السياحية القريبة، بما في ذلك مكتبة الولاية المركزية، والمعرض الفني الخاص بالمدينة.
وتمتلئ المدينة بشكل عام بالحدائق الخضراء المورقة، والطرق المحاطة بالأشجار، والمشاهد الطبيعية الساحرة التي تحبس الأنفاس والتي يمكنك اكتشافها أيضا في الحديقة النباتية الجميلة، لذا لاعجب أن تصنف تلك المدينة كأحد أجمل مدن الهند.
متاحف مدينة بنغالور

بنغالور هي أيضا موطن لعدة متاحف وصالات عرض تستحق الزيارة أثناء إقامتك، فتبعًا لاهتماماتك، يمكنك زيارة أما المعرض الوطني للفن الحديث، المتحف الحكومي، المتحف الصناعي والتكنولوجي، أو متحف الطيران .
ويؤكد الكثير من السائحين على روعة المعرض الوطني للفن الحديث الذي افتتح في عام 2009، هو الثالث من نوعه في الهند، بعد المعرض الوطني للفنون في دلهي ومومباي.
ويمتاز المعرض بموقعه الجميل في قصر مع حديقة، ويحتوي على جناحين متصلين مع عدد كبير من أعمال الفنانين المعاصرين، كما يضم المبنى مقهى يمكنك الاستراحة به.
المعرض مفتوح يوميا ما عدا الاثنين، من الساعة 10 صباحا حتى الساعة 5 مساء.
قصر بنغالور

تم بناء قصر بنغالور في عام 1887، ويمثل بالفعل العمارة الأكثر إثارة للإعجاب في المدينة، مع ما يتميز به من أبراج محصنة وأقواس ومروج خضراء ومناطق خشبية أنيقة في ديكوراته الداخلية، وزيارة إلى هناك ستضيف إلى رحلتك الكثير من الذكريات الجميلة.
يفتح القصر من الساعة 10 صباحًا حتى الساعة 5.30 مساءً، ويتم فرض بعض الرسوم حال فضلت التقاط الصور الفوتغرافية بهذا المكان المميز.
التسوق في مدينة بنغالور

بنغالور لديها بعض مراكز التسوق الكبرى التي تلبي كافة احتياجات الزائرين، بما في ذلك مركز تسوق فونيكس ومركز تسوق الواحة ومركز تسوق فوروم وغيرها، كما تشتهر هذه المدينة أيضا بوجود الكثير من المراكز لأشهر المصمممين في البلاد.
للإقامة في المدينة.. يمكنك من هنا حجز فنادق بنغالور عبر بوكينج
المقاهي في بنغالور

كما تمتاز هذه المدينة الجميلة بالمقاهي الرائعة والمطاعم المتنوعة، حتى أنك ستجد هناك مجموعة من أفضل المقاهي في الهند، ووفقا لآراء بعض السائحين، فإنك ستحب تناول القهوة كثيرا عند زيارة بنغالور.
وإذا كنت ترغب في تجربة الثقافية الهندية الأصيلة، فسوف يوفر لك التجول البسيط في وسط المدينة كل ما تبحث عنه، إذ يعج بالمطاعم والمتاجر المحلية، فضلا عن المراكز والسلاسل العالمية.
في حين أنه من الممكن اكتشاف المدينة في ثلاثة أيام، إلا أنك بحاجة بالفعل إلى قضاء بضعة أسابيع للتعرف على هوية مدينة بنغالور الحقيقية، وإذا كنت ترغب في ذلك، هناك الكثير من الفنادق المريحة والشقق الخاصة بأسعار معقولة للإقامة الطويلة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً