كيف تؤثّر ألوان غرفة النوم على الرغبة الجنسيّة؟

كيف تؤثّر ألوان غرفة النوم على الرغبة الجنسيّة؟

تتأثّر الرغبة الجنسيّة سلباً أو إيجاباً بالكثير من الأمور والتفاصيل التي تلفّ حياتنا اليوميّة وقد لا نعيرها أيّ اهتمام. نسلّط الضوء في هذا الموضوع من موقع صحتي على تأثير الألوان على الرّغبة الجنسيّة، وخصوصاً ألوان غرفة النوم.

 

اللون الأحمر

 

من المعروف أنّ اللون الأحمر يُعتبر المثير الأوّل للرّغبة الجنسيّة، خصوصاً في حال ارتداء ملابس تحمل هذا اللون في غرفة النوم.

 

وتجدر الإشارة إلى أنّ اللون الأحمر في غرفة النّوم يعزّز الشّعور بالتحدّي ويزيد من المشاعر والرّغبة لذلك يُستخدم للتعبير عن الحبّ والمشاعر الجيّاشة.

 

في حين يساعد اللون الأحمر على الإثارة والانتباه، إلا أنّه قد يتسبّب أحياناً بزيادة العدوانيّة لذلك لا يُحبّذ استخدامه في بعض الأماكن كالمستشفيات على سبيل المثال.

 

اللون الوردي

 

بالرّغم من أنّ الأحمر يعدّ من الألوان المحفّزة والمثيرة خصوصاً إذا ارتبط بملابس نوم الزوجين، قد يُفضّل بعض الأزواج اللون الوردي الذي يعمل على تحفيز المشاعر العاطفيّة وبالتالي يعزّز الإثارة والرّغبة الجنسيّة.

 

الأصفر

 

يُنصح باعتماد اللون الأصفر في غرف النّوم من أجل تحفيز الرّغبة الجنسيّة لدى الزوجين، وهو يُعتبر من الألوان المفضّلة لتحسين الأداء الجنسي خلال العلاقة الحميمة.

 

بالإضافة إلى ذلك، يُساعد اللون الأصفر في الحصول على 7 ساعات نومٍ في المتوسط ليلاً ما يُعطي الحيويّة والنّشاط من أجل الحفاظ على حياةٍ جنسيّة ناجحة؛ وهذا بالتأكيد يؤثّر إيجاباً على الرغبة الجنسيّة.

 

اللون البنّي بمختلف درجاته

 

غالباً ما يمارس الزوجان العلاقة الحميمة أكثر من 3 مرّات أسبوعياً في حال طغى اللون البنّي بمختلف درجاته على غرفة النّوم؛ من هنا يُعتبر هذا اللون محفّزاً هاماً للرغبة الجنسيّة عند الزوجين.

 

الرّمادي والأبيض

 

إنّ الأزواج الذين يمارسون العلاقة الحميمة في غرف نومٍ يطغى عليها اللون الرّمادي أو الأبيض، غالباً ما يكونون أقلّ قدرة على الاستمرار في العلاقة الحميمة. وذلك لأنّ هذين اللونين يؤثّران سلباً على الرّغبة الجنسيّة بدل تحفيزها.

 

أخيراً، وقبل اتّخاذ قرارٍ بتغيير ألوان غرفة النوم لا بدّ من الانتباه جيّداً إلى اختيار الألوان؛ نظراً لتأثيرها الكبير على العلاقة الحميمة عموماً والرّغبة الجنسيّة خصوصاً.

 

اقرأوا المزيد عن الرغبة الجنسية على هذه الروابط:

 

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً