أهم 5 فوائد صحية للقرفة

أهم 5 فوائد صحية للقرفة

تستخدم القرفة في المطبخ سواء في الأكل، المشروبات أو الحلويات وذلك بسبب نكهتها المميزة وسوف تقومين باستغلالها في أمور أخرى اليوم بعد معرفة فوائدها الصحية التي لاتحصى ولاتعد. يستخرج اللحاء الخارجي للقرفة من شجرة استوائية كانت تستخدم في العلاجات العشبية الطبية القديمة. تحتوي القرفة على مركبات فعالة مثل السينمالدهيد واليوجينول لذلك تستخدم لفقدان الشهية، للعجز الجنسي ولتهدئة الأعصاب.

محاربة الجذور الحرة
تحتوي القرفة على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة التي تساعد الجسم على مقاومة الجذور الحرة التي تؤدي إلى إتلاف الخلايا بالجسم.
علاج مرض السكري
بعد القيام بالعديد من الدراسات اتضح أن إضافة القرفة يوميًا إلى أطباق مرضى السكري ساعدهم على التخفيض من نسبة السكر في الدم وخاصة الذين لديهم مقاومة للأنسولين. حيث عليك تناول شاي القرفة أو إضافة قطرة أو قطرتين من زيت القرفة إلى أطباقك أو مشروباتك.
لتعزيز صحة الأسنان
تحتوي القرفة على خواص مضادة للبكتيريا وتساعد على إزالة البلاك من الأسنان وتقتل البكتيريا الضارة التي تؤدي إلى تلف اللثة. إذا كنت تعانين من ألم أو تسوس الأسنان فعليك بإضافة القرفة إلى أطباقك أو تناول شاي القرفة يوميًا.
الحد من الشهية المفرطة
بعد القيام بالعديد من الدراسات اتضح أن القرفة تساعد على إنقاص الوزن لأنها تسرع عملية الأيض مما يؤدي إلى تخزين الكربوهيدرات الصحية للطاقة دون تحويلها إلى دهون.
علاج الأنفلوانزا ونزلات البرد
تحتوي القرفة على مضادات أكسدة ومضادات للبكتيريا لذلك ستخلصك من التهاب الحلق بسرعة، كل ماعليك القيام به هو تجهيز شاي القرفة وسوف تلاحظين الفرق منذ الدقائق الأولى لأنه يحسن تدفق الدم ومستويات الأوكسجين مما يشعرك بالدفئ والهدوء.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً