البنجر مصدر مهم للفيتامينات في رمضان

البنجر مصدر مهم للفيتامينات في رمضان

يعتبر البنجر أو ما يعرف بالشمندر أيضاً من بين أنواع الأطعمة التي تذخر بالفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم خلال أيام شهر الصوم. كما أن هذا النوع من الأطعمة يحتوي على نسبة عالية جداً من المواد المضادة للأكسدة التي تساعد في إعطاء نضارة مميزة لبشرتك خلال شهر الصوم.
تناول البنجر في الشهر الفضيل من شأنه أيضاً أن يساعد على تخفيض ارتفاع ضغط الدم ومنع الشعور بالعطش وذلك لإحتوائه على نسبة عالية من البوتاسيوم. يساهم البنجر أيضاً في تحسين صحة الدماغ ويحمي الجسم من الإلتهابات. كما أن الدراسات العلمية تؤكد أن هذا النوع من الطعام مفيد جداً من أجل الوقاية من مرض السرطان.
يمكن تقديم البنجر كنوع من السلطة على سفرة الشهر الفضيل مع صلصة الليمون الحامض وزيت الزيتون والملح. كما أنه يمكن تحضير متبل البنجر اللذيذ والصحي كنوع من المقبلات خلال أيام شهر رمضان الفضيل. ومن أجل تحضير هذا النوع من الأطباق أنت تحتاجين إلى:
3 حبات من البنجر المسلوق والمقشر والمقطع
رشة من الملح
4 ملاعق كبيرة من الطحينة
حبة من الثوم المهروس
ملعقة كبيرة من اللبن
ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون الحامض
أما طريقة التحضير تتمثل بالتالي:
ضعي كل المكوَنات مع بعضها في الخلاط الكهربائي واخلطيها مدة دقيقتين ومن ثم ضعي متبل البنجر في أطباق التقديم. زيني الطبق بأوراق البقدونس والقليل من زيت الزيتون. يمكن تناول متبل البنجر مع خبز الشوفان المحمص أو الكراكزز المصنوع من القمحة الكاملة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً