أفضل المعالم السياحية في مدينة ساسكاتون الكندية

أفضل المعالم السياحية في مدينة ساسكاتون الكندية

تقع مدينة ساسكاتون التي تعرف باسم “مدينة الجسور” في مقاطعة ساسكاتشوان على ضفاف نهر ساسكاتشوان الجنوبي، وتتميز المدينة بحدائقها الواسعة وشوارعها الجميلة التي تصطف على جانبيها الأشجار، تتمتع ساسكاتون بازدهار اقتصادي ومطاعم متنوعة وحياة ليلة صاخبة بالإضافة إلى المؤسسات الثقافية والمتاحف.

حجز فنادق ساسكاتون عبر بوكينج
تأسست ساسكاتون من قبل الميثوديون بقيادة جون ليك عام 1882، ومع افتتاح خط السكة الحديد في عام 1908 شهدت المنطقة تدفقًا لأعداد كبيرة من المهاجرين من مختلف الجنسيات بما في ذلك الألمان والاسكندنافيين والأوكرانيين والبريطانيين الذين ساهموا جميعًا في تنمية المدينة مما آدي إلى مزيج ثقافي فريد من نوعه، وتتميز ساسكاتون بمناخ استثنائي شديد البرودة شتاءاً حيث قد تصل درجات الحرارة إلى 45 تحت الصفر وشديد الحرارة صيفاً إذ تتجاوز درجات الحرارة 40 درجة مئوية.
 أفضل الأماكن لزيارتها في ساسكاتون
1- سوق المزارعين

يعتبر سوق المزارعين في ساسكاتون أقدم وأكبر سوق للمزارعين في المقاطعة، وبالإضافة إلى المنتجات الزراعية الطازجة يشمل السوق الأعمال اليدوية وصناع الطعام المتخصصين، ينعقد السوق أيام الأربعاء والسبت والأحد.
اقرأ المزيد.. أشهر أفضل الوجهات السياحية في كندا
2- حديقة وانسكووين التراثية

توفر حديقة وانسكووين التراثية نظرة فاحصة على الشعوب الأصلية التي سكنت المنطقة، وتحتوي الحديقة على بعض الاكتشافات الأثرية المثيرة للاهتمام بعضها يعود إلى أكثر من 6000 سنة.
3- المتحف الأوكراني في كندا

تأسس هذا المتحف عام 1936 تقديراً للآلاف من العائلات الأوكرانية الذين هاجروا إلى مقاطعة ساسكاتشوان وساهموا بقدر كبير في تطوير البلاد، وتشمل المعروضات الأعمال الحرفية والأقمشة المطرزة والمنحوتات الخشبية والسيراميك، بالإضافة إلى المتعلقات الشخصية التي تبرعت بها الأسر الأوكرانية.
4- منتزه وحديقة حيوانات مزرعة الغابات في ساسكاتون

يحتضن هذا المتنزه موائل طبيعية تؤوي أكثر من 90 نوعاً من الحيوانات والطيور بما في ذلك القرود الكبوشيين والذئاب الرمادية والباندا الحمراء الصينية، بالإضافة إلى عروض الأسماك الاستوائية والممرات الطبيعية في حديقة الحيوان، كما تحتوي حديقة الحيوان على العديد من الأشجار التي تتجاوز أعمارها 100 عام.
5- معرض مندل للفنون

افتتح معرض مندل للفنون في عام 1960، ويضم مجموعة دائمة من الأعمال الإقليمية والمحلية والوطنية والتي تتجاوز 7500 عمل فني، كما ينظم معارض دولية مؤقتة، ومن المقرر أن يفتتح قريباً أول متحف للأطفال في ساسكاتون، وفي الجهة المقابلة من المعرض يقع المعهد المدني بالنباتات الموسمية الملونة وبساتين الفاكهة وغيرها من النباتات الاستوائية.
6- متحف ساسكاتشوان للسكك الحديدية

تم تأسيس هذا المتحف تقديراً لخطوط السكك الحديدية التي ساهمت في إعمار المدينة لتصبح عاصمة صناعية مزدهرة، يتم تشغيل المتحف من قبل مجموعة من تطوعين وخبراء السكك الحديدية وأعضاء جمعية ساسكاتشوان التاريخية للسكك الحديدية، ويحتوي على مجموعة فريدة من السيارات القديمة والقاطرات ومختلف تذكارات السكك الحديدية.
7- حديقة الصداقة

تقع حديقة الصداقة في وادي ميناسين وهو مكان التجمع الشعبي للسكان المحليين، وتعد حديقة الصداقة واحدة من أكثر الحدائق تطورًا في المدينة، وتصدم للزوار الكثير من الأنشطة في الهواء الطلق خلال أشهر الصيف بما في ذلك التجديف والتزلج على الماء وركوب الدراجات والتنزه، كما يتحول جزءاً من الحديقة إلى سينما رائعة تجذب المئات من الزوار.
طالع كذلك.. ما هي عجائب كندا السبع؟
 8- جامعة ساسكاتشيوان

يعد حرم جامعة ساسكاتشيوان مركزًا ثقافيًا نابضًا بالحياة بفضل مبانيه التاريخية التي تم الحفاظ عليها بشكل جيد أبرزها مدرسة فيكتوريا التي يرجع تاريخها إلى عام 1905 والتي تشتهر بكونها مدرسة ساسكاتون الأولى، ومبنى بيتر ماكينون القوطي بالإضافة إلى المرصد وحديقة النحت والمسرح.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً