وصفات منزلية لتعطير القدمين هذا الصيف

وصفات منزلية لتعطير القدمين هذا الصيف

تعتبر الصنادل والأحذية المكشوفة من أبرز القطع التي تحرص السيدات على اقتنائها خلال فصل الصيف، لذلك نجد أغلبهن يبحثن عن حلول للكثير من المشاكل التي تعترضهن في ما يخص جمالية القدمين. سنسلط الضوء في مقال اليوم على مشكلة رائحة القدمين التي تشكل إحراج للكثيرات في ما يتعلق بنظافة القدمين. تابعي معنا لتعرفي أكثر.
أسباب رائحة القدمين المزعجة
عدم غسل القدمين بالماء والصابون بشكل يومي ومنتظم.
كثرة التعرق التي تتسبب في تراكم البكتيريا المسببة للرائحة الكريهة.
الإصابة بفطريات القدمين أو بعض الأمراض الجلدية.
ارتداء أحذية ذات جودة رديئة تتسبب في حبس الرطوبة وانبعاث روائح مزعجة.
علاجات منزلية لرائحة القدمين
وصفة زيت اللافندر
المكونات: 10 قطرات من زيت اللافندر و لتر من الماء
امزجي الماء مع زيت اللافندر لتحصلي على مياه عطرة، انقعي به  قدميك لمدة 20 دقيقة.ثم جففي جيدا. كرري هذه الوصفة 3 مرات في الأسبوع لتحصلي على نتائج فورية.
وصفة الملح الانجليزي
المكونات:  كوب ملح إنجليزي، ملعقتين كبيرتين من النعناع المجفف، 5 ملاعق من اللافندر، 4 قطرات من زيت النعناع، علبة بايكينغ صودا، 4 قطرات من زيت الليمون، وقشر ليمونة.
اخلطي كل المكونات جيدا حتى تتجانس ثم أضيفي منه مقدار ربع كوب إلى وعاء مليء بالماء الدافئ وانقعي به قدميك لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي وجففي. احتفظي بباقي الخليط في الثلاجة واستخدميه مرة واحدة كل أسبوع للحصول على أفضل النتائج.
وصفة الشاي والنعناع الأخضر
قومي بغلي كوب من الشاي مع القليل من أوراق النعناع الأخضر ثم اتركيه ليبرد، أحضري مقدار مناسب من الماء وانقعي به قدميك لمدة 5 دقائق ثم جففي جيدا. كرري هذه الخلطة مرة واحدة في الأسبوع لتتخلصي من أي روائح مزعجة.
وصفة الميرمية
المكونات: كوب من مغلي الميرمية  وكمية مناسبة من الماء الدافئ.
ضعي الماء في وعاء عميق ثم أضيفي إليه مغلي الميرمية وانقعي به قدميك لمدة 15 دقيقة ثم جففي جيدا.
وصفة خل التفاح
المكونات: ½ كوب من خل التفاح ولتر من الماء الدافئ
انقعي قدميك في مزيج الماء وخل التفاح لمدة 5 دقائق ثم اشطفي وجففي. كرري هذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع لتتخلصي من أي رائحة مزعجة.
وصفة بيكربونات الصوديوم
المكونات: ملعقة كبيرة من بيكربونات الصوديوم على  لتر ماء دافئ
أضيفي بيكربونات الصوديوم في لتر من الماء الدافئ  وانقعي به قدميك في وعاء كبير بإضافة المكونات لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي وجففي. كرري هذه الوصفة بشكل يومي لمدة أسبوع وستختفي الرائحة.
وصفة الشبة
المكونات: ملعقتين صغيرتين من الشبة الناعمة وكوب من الماء الفاتر.
أضيفي مزيج الماء والشبة إلى وعاء نقع القدمين، اتركيهما لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي جيدا بالماء وجففي. يمكنك رش وبعدها تطبيق القليل من بودرة الأطفال على الأحذية التي بها رائحة لتتأكدي من التخلص من الرائحة نهائيا.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً