أبل تقرر إستخدام شاشات OLED على جميع الهواتف ابتداء من العام المقبل

أبل تقرر إستخدام شاشات OLED على جميع الهواتف ابتداء من العام المقبل

بعد أن قامت شركة أبل باستخدام شاشة OLED للمرة الأولى في جهاز iPhone X في العام الماضي، اليوم ووفقا لبعض المصادر فأن الشركة ترغب في التبديل الكامل لشاشات الهواتف ابتداء من العام المقبل 2019، وستكون هذه هي الخطوة التالية بعد إصدارها على هاتفي بشاشات OLED والمتوقع أن يتم إصدارهما خريف هذا العام.
مع العلم أن أكبر مصنعي شاشات OLED حاليا هي LG Display و Samsung Display في الوقت الذي يتوقع فيه إنتشار موضة استخدام الشاشات OLED مع استخدام أبل لها فإن ذلك يعني انتشار المزيد من المنافسة وزيادة الطلب خصوصاً الأجهزة المتوسطة أيضا وبالتالي زيادة متوسط سعر البيع.

اعلان

وحتى الآن لم تقم Japan Display بإنتاج شاشات OLED ولكنها تخطط لبدء خط أنتاج جديد لها بحلول عام 2019، مع العلم أن الحكومة اليابانية ستستمر في تقديم الدعم الياباني إلا أن الشركة بطيئة في اللحاق بمنافسيها مصنعي شاشات OLED.
كما أشار الخبير المالي Lee Won من شركة Shinyoung للأوراق المالية، أن التحول لاستخدام شاشات OLED قد يعني تنوع المصادر المستخدمة بهذه الأجهزة، وهذا يعني أن الشركة ستقضي على فترات الانتظار التي دامت لأسابيع طويلة عندما تم إصدار هاتف iPhone X في نوفمبر 2017 بعد أسابيع من الكشف عنه.
المصدر

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً