تمارين الكرة الحديدية لحرق الدهون

تمارين الكرة الحديدية لحرق الدهون

إذا أردت حرق دهون جسمك و الحصول على الشكل الرياضي الرشيق و الجميل، لا بد لك من حمل الكرة الحديدية.

تشبه الكرة الحديدية كرة البولينج المصغرة و تأتي بمقابض، و تعمل على استقرار الجسم و زيادة مرونة العضلات، و تعتبر أكثر ديناميكية من تمارين الدامبلز التلقيدية حيث تزيد من عدد السعرات الحرارية المحروقة مع الإرتباط بالكثافة العالية. قبل أن تبدأي بالتمارين بالكرة الحديدية، عليك أن تختاري الوزن المناسب لك الذي يعتمد على شدّة ومستويات اللياقة البدنية لديك.

فما رأيك إذن عزيزتي أن تتحضرّي لإستقبال موسم الصيف بجسم جذاب، متناسق و مشدود، و التخلص من الدهون من خلال أفضل التمارين الرياضية المنزلية باستخدام الكرة الحديدية.

التمرين الاول

قفي بشكل مستقيم و باعدي قليلاً بين ساقيك. إنخفضي و اتخذي وضعية القرفصاء و احملي الكرة الحديدية بين يديك أمام الجسم، ثم قفي بظهر مستقيم و أعيدي الحركة من البداية.

التمرين الثاني

إحملي الكرة الحديدية بيد واحدة، إنخفضي قليلاً و اتخذي وضعية القرفصاء، مدّي اليد الحاملة بها الكرة الحديدية بين قدميك صوب الخارج، ثم ارفعي نفسك و قفي بشكل مستقيم و اتركي مساحة بين القدمين، ثم مدّي يديك مجدداً الى الأمام في الهواء كما تظهر لك الصورة.

التمرين الثالث

إثني قدميك 90 درجة في الهواء، إدفعي الجزء العلوي من الجسم الى الأمام مع شدّ منطقة المعدة، إحملي الكرة الحديدية بين يديك و التفتي صوب اليمين و اليسار تباعاً مع المحافظة على وضعية القدمين.

التمرين الرابع

قفي أولاً بشكل مستقيم و اتركي مسافة كبيرة بين القدمين، و إحملي الكرة الحديدية بيدك اليسرى. إنخفضي جانباً على الجهة اليسرى، ومدّي يديك كلياً صوب الأرض قرب جسمك، إرفعي يدك الثانية أي اليمنى في الهواء كلياً و شكلّي مع رأسك و يديك خطاً مستقيماً. عودي الى الوضعية الاولى و أعيدي تكرار التمرين مع التبديل بين اليدين.

التمرين الخامس

تقدمي بخطوة الى الأمام و اثني القدم الأمامية و اخفضي مستوى الركبة التي تكون في الخلف، بحيث تقترب من مستوى الأرض. إحملي الكرة الحديدية بين يديك و قومي بتمريرها بين قدميك من يد الى أخرى مع المحافظة على وضعية الـLunges .

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً