وصفات من العسل والبيكنج صودا للتخلص من الرؤوس السوداء

وصفات من العسل والبيكنج صودا للتخلص من الرؤوس السوداء

إليكي وصفات من العسل والبيكنج صودا للتخلص من الرؤوس السوداء، فهذه المشكلة تعاني منها معظم النساء والفتيات. لهذا السبب سنقدم لكي بعض الطرق الطبيعية التي يمكن أن تستخدميها لتقللي من ظهور الرؤوس السوداء.

وصفات من العسل والبيكنج صودا للتخلص من الرؤوس السوداء

ماسك العسل والبيكنج سودا

اخلطي ملعقة كبيرة من البيكنج صودا وملعقة كبيرة من العسل الأبيض وملعقتين صغيرتين من الملح. دلكي المنطقة المصابة بالرؤوس السوداء بهذا الماسك واتركيه لمدة خمس دقائق. بعد ذلك، اغسلي وجهك بالماء الدافئ.

فهذا الماسك يعمل على تقشير البشرة، أي أنه يزيل الجراثيم والأتربة العالقة في البشرة، أما العسل فيحتوي على مضاد حيوي قاتل للبكتيريا المسببة للرؤوس السوداء.

ماسك البيكنج سودا

امزجي ملعقة كبيرة من صودا الخبز مع ملعقة كبيرة من الماء حتى تتكون عندك عجينة، ثم طبقيها على بشرتك واتركيها لبضع دقائق. فالبيكينج سودا يساعد على ضبط الحموضة ببشرتك.

 لكن قبل أن تطبقي هذا الماسك ننصحك بأن تعرضي وجهك لحمام البخار. فحمام البخار يفتح مسامات بشرتك فيسهل إزالة الأوساخ الموجودة فيها. جربي هذا الماسك مرة أسبوعياً حتى تلاحظي قلة ظهور الرؤوس السوداء.

اخلطي ملعقة كبيرة من صودا الخبز مع نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون وثلاث ملاعق صغيرة من الماء في وعاء صغير. دلكي الماسك على المنطقة المرادة واتركيه لمدة دقيقتين قبل أن تشطفي وجهك بالماء الدافئ. ولا تنسي أن تطبقي الكريم المرطب بعد استخدام هذه الماسكات.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً