PUBG تتهم Fortnite بنسخ أفكارها وترفع قضية ضدها

PUBG تتهم Fortnite بنسخ أفكارها وترفع قضية ضدها

خلال الشهور القليلة الماضية أشعلت لعبة Fortnite العالم بشعبيتها الكبيرة على جميع المنصات تقريباً –باستثناء أندرويد، لكن بالرغم من ذلك فإن البعض شببها كثيراً بلعبة PlayerUnknown’s Battlegrounds الكورية، وهو الأمر الذي يبدو منطقياً للجميع برفع قضية ضد Epic Games المطورة لـFortnite.
كانت Epic Games قد طورت Fortnite وأطلقتها في يوليو من العام الماضي مع مرحلة واحدة، ثم قامت بتطوير ثلاثة مراحل أو أوضاع للعبة في سبتمبر الماضي، لكن التحديثات وقتها شملت تصميم وأسلوب لعب شبيه بلعبة PUBG، وهو ما جعل الشركة تقوم برفع قضية حول انتهاكات الشركة الأمريكية للعبتها.
وبالرغم من أن موضوع الدعوى لم يظهر سوى الآن، إلا أن الشركة تحدثت رفع القضية في شهر يناير في كوريا، لكنها قامت بنقلها للمحكمة الأمريكية مؤخراً.
ولمن قام باللعب ضمن وضعية Battle Royale في Fortnite، ثم لعب PUBG فإنه سيجد تشابه كبير بين اللعبتين في التصميم وطريقة اللعب، وهو الأمر الذي جعل اللعبة الأمريكية تسيطر على المنافسة بتوفيرها اللعب بشكل مجاني على الانترنت للمستخدمين على المنصات المختلفة، وذلك على عكس اللعب الكورية المدفوعة الاشتراك.
يُذكر، أن اللعبة الكورية تراجعت لأول مرة في عدد المبيعات أمام اللعبة الأمريكية في شهر أبريل الماضي، كما أن الأخيرة استطاعت تحقيق حوالي 300$ مليون في ذلك الشهر.
أرباح لعبة Fortnite تصل حوالي 300$ مليون في أبريل

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً