فوائد مذهلة للفاصوليا الخضراء تكتشفينها معنا!

فوائد مذهلة للفاصوليا الخضراء تكتشفينها معنا!

تتميّز الفاصوليا الخضراء بقيمتها الغذائية العالية التي تؤمّن العديد من الفوائد الصحّية، كما يُنصح بإدخالها إلى النّظام الغذائي عند اتّباع الرّجيم.

 

ما هي الفوائد الصحّية التي تتمتّع بها الفاصوليا الخضراء للرجيم؟ وكيف يُمكن تحضيرها في المنزل للإستفادة منها في الرّجيم؟ الجواب في هذا الموضوع من موقع صحتي.

 

فوائد الفاصوليا الخضراء للرجيم

 

تُعتبر الفاصوليا الخضراء مصدراً أساسياً وسهلاً للحصول على العديد من الفيتامينات الضروريّة لصحّة الجسم. ومن أبرز فوائدها للرّجيم:

 

– تعزز صحّة الجهاز الهضمي:

 

تحافظ الفاصوليا الخضراء على سلامة وظيفة المعدة، ويُمكنها علاج الكثير من المشاكل الهضميّة بفضل غناها بالألياف الغذائيّة الهامّة.

 

كذلك، فإنّها قادرةٌ على التخفيف من الإمساك والمساهمة في علاجه. بالإضافة إلى تأثيرها الإيجابي على البواسير وقرحة المعدة ومشاكل القولون والمستقيم.

 

– منخفضة السعرات الحراريّة:

 

لا يتحتوي الفاصوليا الخضراء على سعراتٍ حراريّةٍ مرتفعة، لذلك فهي تُعتبر خياراً ممتازاً لكلّ من يتبع الرجيم حيث أنّها لا تزيد من السعرات الحراريّة التي يتناولها خلال اتباع حميةٍ غذائيّة معيّنة.

 

– توفّر حاجة الجسم من البروتين:

 

يوفّر تناول الفاصوليا الخضراء الحاجة اليوميّة للجسم من البروتين؛ وهو ضروري لتعزيز الطاقة أثناء اتباع الرّجيم من أجل القيام بمختلف المهام اليوميّة من دون الشّعور بالتعب.

 

– تحتوي على نسبةٍ منخفضة من الدّهون:

 

عادةً ما يتمّ الابتعاد عن تناول الأطعمة التي تحتوي على الدّهون خلال اتباع الرّجيم، لذلك تُعتبر الفاصوليا الخضراء من الأطعمة المثاليّة في هذا الإطار؛ إذ أنّها تحتوي على نسبةٍ منخفضة  من الدهون ولا تحتوي على الكوليسترول.

 

– تعزّز الشعور بالشبع:

 

نظراً لاحتوائها على الألياف الغذائيّة، تعزّز الفاصوليا الخضراء من الشعور بالامتلاء والشبع لدى تناول الوجبة الغذائيّة التي تحتوي عليها.

 

وصفةٌ صحّية بالفاصوليا الخضراء

 

تُعتبر سلطة الفاصوليا الخضراء للرّجيم جيّدة للحفاظ على وزنٍ مثالي ولذيذة أيضاً، ومن أجل تحضيرها لا بدّ من اتّباع الخطوات التالية:

 

– تقشير بصلة وتقطيعها إلى شرائح، ثمّ نقعها في ماءٍ ساخن حتّى تذبل قليلاً. بعد ذلك، إزالة شرائح البصل من الماء الساخن ووضعها في وعاءٍ صغير.

 

– فرك شرائح البصل بـ3 ملاعق صغيرةٍ من السكر بشكلٍ جيّد، ثمّ سكب نصف كوبٍ من الخلّ فوق البصل، وإدخال الوعاء إلى الثّلاجة لبعض الوقت.

 

– غسل الفاصوليا وتقطيعها ووضعها مع الماء في قدرٍ على نارٍ متوسّطة، وتركها لمدّة 10 دقائق حتّى تسلق جيّداً. بعد ذلك، تُرفع الفاصوليا عن النار وتتمّ تصفيتها ثمّ نغسلها بماء بارد.

 

– تنكيه قطع الفاصولياء بالفلفل الأسود والملح، ثمّ إضافة عصير الليمون الحامض. وفي ما بعد، يتمّ سكب ملعقتين كبيرتين من الخلّ إلى الفاصوليا ثمّ إضافة 6 ملاعق من السّكر. بعد ذلك، توضع الفاصوليا المنكّهة في الثلاجة.

 

– إضافة البصل إلى الفاصوليا قبل التّقديم بـ4 ساعاتٍ، مع التأكّد من نكهة السّكر والملح، ثمّ إعادتها مرّة أخرى إلى الثلاجة.

 

هكذا يُمكن تحضير طبق سلطة الفاصوليا الخضراء للرّجيم للإستفادة من فوائدها المميّزة التي عدّدناها سابقاً.

 

اقرأوا المزيد عن فوائد الفاصوليا على هذه الروابط:

 

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً