5 إجراءات لاستكمال متطلبات الحصول على مساعدات زايد للإسكان

5 إجراءات لاستكمال متطلبات الحصول على مساعدات زايد للإسكان

أكد برنامج الشيخ زايد للإسكان، وجود 5 إجراءات يجب على المستفيد من المساعدات السكنية “منح – قروض” القيام بها ما بعد صدور قرار الدعم السكني بهدف استكمال متطلبات الحصول على المساعدة، والتي تشمل استخراج رخصة البناء، والانتهاء من إجراءات رهن الأرض مع الجهة المحلية المختصة، بالإضافة إلى الانتهاء من إجراءات ومتطلبات مصرف الامارات للتنمية. كما تشمل الإجراءات التي يجب القيام بها بعد صدور قرار الدعم السكني، ضرورة دفع مبلغ التأمين على المسكن من خلال مصرف أبو ظبي الإسلامي مع الاحتفاظ بالإيصال الأصلي لتقديمه للبرنامج عند الحاجة، فضلا عن ضرورة حضور المستفيد برفقة المقاول إلى مقر البرنامج لفتح ملف التنفيذ وتقديم المستندات.8 متطلبات رئيسيةوفيما يتعلق بالمستندات المطلوب تقديمها ليتسنى للمستفيد بدأ تنفيذ مسكنه، فقد حدد برنامج الشيخ زايد للإسكان 8 متطلبات رئيسية وهي، كشف الأعمال المتبقية في حال استكمال بناء، وملحق عقد المقاول معتمد من جميع الأطراف، فضلا عن خارطة الأرض ورخصة البناء، ورسالة من البنك برقم حساب المقاول، ورهن الأرض.وتشمل تلك المستندات كذلك إيصال مصرف الإمارات للتنمية، وايصال التأمين على المسكن، بالإضافة إلى رسوم فتح الملف بالدرهم الالكتروني والذي يعتبر من مسؤوليات المقاول وليس المستفيد من قرار الدعم السكني. 

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً