فوائد مغلي البقدونس للدوره الشهريه

فوائد مغلي البقدونس للدوره الشهريه

فوائد مغلي البقدونس للدوره الشهريه ويعد البقدونس من ابرز انواع الاعشاب التي نجدها في معظم المنازل ويتم استهلاكها بشكل كبير في الطعام.

ويبدو ان لهذه العشبة الخضراء ذات الطعم المميز، فوائد صحية لا تحصى بسبب محتواها الكبير من العناصر الغذائية التي تجعل منها سندا للصحة. فالبقدونس غني ب مضادات الاكسدة التي تعالج الكثير من المشاكل الصحية، كما يحتوي البقدونس على كمية عالية من المعادن مثل الحديد والكالسيوم والمغنيسيوم والفوسفور وحمض الفوليك اضافة الى فيتامينات أ وج وك.

هذا الكم الهائل من العناصر المغذية يجعل من البقدونس منفعة كبيرة للصحة، خصوصا للمرأة فيما يتعلق بالدوره الشهريه.

فوائد مغلي البقدونس للدوره الشهريه

لكل امرأة تعاني من اضطرابات الدورة الشهرية، تنصح بغلي البقدونس وتصفيته وتناوله كونه يسهم في الامور التالية:

• يسهم مغلي البقدونس في تنظيم الدورة الشهرية للنساء اللواتي يعانين من اضطرابات الحيض وعدم انتظامه او قدومه في الوقت المحدد.

• يساعد تناول مغلي البقدونس على ضبط افراز الهرمونات الانثوية لدى المرأة، والتي تتعلق بشكل مباشر مع الحالة المزاجية. اذ يمكن ان يؤدي خلل الهرمون الانثوي لدى المرأة لتعريضها لحالات من المزاج المتقلب والحاد والعصبية والقلق والاكتئاب والقلق والتوتر، وهنا يبرز دور مغلي البقدونس في علاج كافة هذه الاضطرابات.

• يساعد مغلي البقدونس على تطهير رحم المرأة وتنظيفه بشكل كامل بسبب احتوائه على مركبات تعمل على انقباض الرحم وتقلصه واخراج كل ما يعلق بالرحم خلال مرحلة الطمث.

• يعمل مغلي البقدونس على تسريع وزيادة جريان وتدفق الدورة الدموية في جسم المرأة لمنطقة الرحم والمبيض ويساعد في انزال الدورة المتأخرة.

• يسهم تناول مغلي البقدونس في زيادة تدفق الدورة الشهرية وتسريع انهائها كما يقلل من ايامها.

• يساعد مغلي البقدونس على تخفيف الالام والتقلصات المصاحبة للدورة الشهرية والتي تحصل عادة في منطقة اسفل البطن قبل واثناء الطمث.

طريقة تحضير مغلي البقدونس

لتحضير مغلي البقدونس تحتاجين لاتباع الطريقة التالية:

قومي باحضار حزمة من البقدونس واغسليها جيدا تحت الماء، ثم ضعيها في وعاء بداخله ماء على النار واغليها.

اتركي الخليط جانبا حتى يبرد وتناوليه عند الصباحن لكن لا ينصح الاشخاص المصابون ب قرحة المعدة بتناول مغلي البقدونس.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً