دون رجيم.. نصائح هامة لإستغلال “رمضان” في إنقاص وزنك!

دون رجيم.. نصائح هامة لإستغلال “رمضان” في إنقاص وزنك!

مع حلول شهر رمضان الكريم يبحث الجميع عن الحميات والأنظمة الغذائية لخسارة الوزن الزائد أو الحفاظ على الرشاقة وعدم اكتساب الوزن، حيث يتميز شهر رمضان بالحلويات اللذيذة التي تحتوي على كميات عالية من السعرات الحرارية، فضلًا عن العصائر المحلاة والأكلات الشهية التي لا نحسب عندما نراها على مائدة الإفطار ما تحتويه من دهون أو سعرات حرارية، ولكن سنُقدم لكِ في هذا المقال بعض النصائح التي تجعلك تستغلين هذا الشهر الكريم في إنقاص وزنك دون اتباع أي حمية غذائية.نصائح لإنقاص وزنك في رمضان  دون رجيم:- مارسي الرياضة ولا تتكاسلي عنها في شهر رمضان ستحدث فارقًا كبيرًا معكِ، حيث إن المشي لمدة ساعة كاملة قبل موعد الإفطار له تأثير لا يصدق على خسارة الوزن بسرعة وحرق أكبر قدر ممكن من الدهون، حيث يكون حرق دهون بما يعادل أربعة أضعاف ما تحرقينه في الأيام العادية، لأن معدل السكر في الدم قبل الإفطار يكون في أدنى مستوياته، فلا يستطيع الجسم أن يستغنى عن هذه النسبة التي يحتويها في مقابل المجهود، لذا المجهود العضلي الذي تستهلكه العضلة ستأخذه من المخزون الدهني فيها. أعلم أن الأمر يبدو صعبًا وخاصةً مع الصيام ولكن النتيجة تستحق.- احرصي على شرب الماء بمقدار لتر كامل، وهو ما يعادل حوالي ثمانية أكواب من الماء متفرقة على فترات مختلفة من اليوم.- تجنبي قدر الإمكان عن الأطعمة المقلية والتي تحتوي على توابل كثيرة، واستبدليها بالأطعمة المشوية أو المسلوقة لانخفاض السعرات الحرارية التي تحتويها مثل هذه الأطعمة.- استبدلي الحلويات التي تحتوي على كمية كبيرة من السعرات الحرارية، والتي عادةً ما نتناولها بعد الإفطار، بالفواكه الطازجة والعصائر الفريش والكركديه والتمر الهندي وقللي من تناول المكسرات أيضًا.- تناولي وجبة السحور فهي مهمة جدًّا لكِ لتحمل الجهد والمشقة التي تواجهينها طوال اليوم، ولكن تجنبي في هذه الوجبة تناول السكريات والمواد الدسمة، وركزي على الألياف والأغذية الغنية بالماء، واحرصي على تناول نسبة جيدة من الكربوهيدرات والبروتينات، حيث ننصحك بتناول البيض ومشتقات الحليب وتناول كوب من دبس التمر والخيار وهذه أكثر الأطعمة المناسبة لوجبة السحور.- استشيري طبيب أو خبير التغذية في بداية الشهر لتلقي النصائح المفيدة والمناسبة لكِ ولطبيعة جسمك في خسارة الوزن، وكيفية تنظيم أوقات تناول الطعام والحصول على السعرات الحرارية المناسبة لجسمك.- احرصي على تناول وجبة الإفطار على النحو التالي: ثلاث حبات من التمر مع كوبٍ من الحليب، ثم بعدها بخمس دقائق تناولي السلطة، وبعدها الشوربة الدافئة لتدفئة المعدة والتمهيد لها لتناول الطعام، ثم تناولي الطبق الرئيسي وفي هذه الحالة ستتناولين كمية قليلة من الطعام الدسم في وجبة الإفطار، لأن ما تناولتِه قبل وجبة الإفطار الرئيسية كفيل بأن يحقق لكِ جزءً كبيرًا بالشبع، وننصحك كذلك بالبدء في تناول الطبق الرئيسي بعد ساعة من تناول تلك المقبلات حتى تحمى جسمك من الإصابة بعصر الهضم أو التلبك المعوي.- اشربي الليمون مع عصير البقدونس يوميًّا بعد التراويح، حيث يعمل هذا المشروب على حرق الدهون ورفع نسبة الاستقلاب في الجسم.ملحوظة.. وفي النهاية عزيزتي بعد اتباعك لتلك النصائح ستتخلصين من الوزن الزائد وتحصلين على الوزن المثالي في غضون شهرٍ واحد، وسيساعد جسمك أيضًا على اكتساب الصحة واللياقة البدنية نتيجة النشاط الحركي المنتظم، وننصحك كذلك بالاستمرار على هذه النصائح مع بعض التعديلات البسيطة خلال باقي أشهر السنة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً