آخر الأخبار العاجلة

سعودي يستولي على حديقة عامة والمحكمة تعيدها لأملاك الدولة باحثون يحددون مكان وجود الفيروسات الخطيرة تذكارات «أمنية».. تحف مُتألقة بأنامل أطفالها الإبداعية تذكارات «أمنية».. تحف مُتألقة بأنامل أطفالها الإبداعية فيديو .. منزل يشعر زواره كأنهم يسيرون على رؤوسهم حمدان بن محمد يصدر قراراً بإلغاء الرسوم المُقرّرة على وكلاء خطوط ومكاتب الطيران العاملة في دبي منازل في اليابان تطفو على الفيضانات بريطانيا تلغي تأشيرة السفر لمواطني دول مجلس التعاون بريطانيا تلغي تأشيرة السفر لمواطني دول مجلس التعاون آثار نفسية مدمرة .. دراسة تحذر من الوضع الصامت للهاتف

image

تمكن غواصون إسبان من تحرير حوت أحدب يبلغ طوله 12 متراً كان عالقاً في شبكة عائمة لصيد الأسماك نُصبت دون سند من القانون قبالة جزيرة مايوركا الإسبانية في البحر المتوسط.

وقالت خبيرة الأحياء البحرية، خيخي توراس (32 عاماً)، وأحد الغواصين المشاركين إن إنقاذ الحوت العملاق ولفتة تقدير صغيرة منه تمثل «أفضل هدية عيد ميلاد على الإطلاق» بالنسبة لها. وتعد هذه المرة الثالثة فقط التي يُعثَر فيها على حوت أحدب حول جزر البليار.

ورصدت سفينة على بعد نحو خمسة كيلومترات قبالة الساحل الشرقي لمايوركا الحوت الذي كان قد أصابه الوهن، ما دفع مركز الإنقاذ البحري في بالما دي مايوركا إلى التحرك. وكان الحوت عالقاً بشكل كامل داخل الشبكة لدرجة أنه لم يكن قادراً على فتح فمه.

وبعد أن فشلت محاولات أولية في تمزيق الشبكة من على متن قارب، انضم غواصون من مركزي ألباتروس وسكوالو للغوص إلى جهود الإنقاذ وأزالوا الشبكة مستخدمين مُداهم في عملية إنقاذ استغرقت 45 دقيقة. وما إن تمكن الغواصون من تحرير الحوت، قالت توراس إنه بقي بصحبة الغواصين الأربعة لبعض الوقت إلى أن استجمع قواه قبل أن يوجه ما بدا أنه «علامة شكر» ثم يسبح مبتعداً.

مصدر الخبر https://www.emaratalyoum.com/life/four-sides/2022-05-26-1.1634573

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single