تناول عصير البنجر بانتظام… هذا ما يفعله بالقلب!

تناول عصير البنجر بانتظام… هذا ما يفعله بالقلب!

يُعدّ البنجر أو ما يُعرف أيضاً بالشمندر من الخضار التي تُستخدم لإنتاج السكر، كما غنيّ بالمواد الغذائيّة ولكن بسعراتٍ حراريّة ودهونٍ منخفضة.

 

ومن الفوائد الهامّة التي يُمكن التمتّع بها عن طريق تناول عصير البنجر، تعزيز صحّة القلب عن طريق تأثيره إيجاباً على القلب والأوعية الدمويّة وأجهزة أخرى في الجسم. نعدّد في هذا الموضوع من موقع صحتي أبرز فوائد عصير البنجر للقلب.

 

يقي من تصلّب الأوعية الدمويّة

 

يحتوي البنجر على نسبةٍ عالية من الصوديوم والكالسيوم؛ ما ينعكس إيجاباً على صحّة الأوعية الدموية التي تزداد مرونتها وتُصبح محميّةً من التصلّب عند تناول عصير البنجر.

 

وبالتالي، فإنّ تناول عصير الشّمندر بصورةٍ دوريّة ومنتظمة يُساعد في توسيع الأوعية الدمويّة، كما يساهم في تحسين عمل الجهاز العصبي ويحافظ على الهدوء.

 

يحمي القلب من الجلطات

 

قد يُنقذ عصير البنجر حياة البعض لأنّه يحتوي على مادة النترات الكيميائيّة التي تُخفّض ضغط الدم وتُساهم بالتالي في خفض مخاطر الإصابة بأمراض القلب والجلطات الخطيرة التي تسبّب الوفاة في بعض الأحيان.

 

يعزز القوة العضليّة لمرضى القلب

 

يعمل تناول عصير البنجر على تعزيز القوة العضليّة بين المرضى الذين يعانون من قصورٍ في وظائف القلب؛ وذلك لأنّه يحتوي على نسبةٍ كبيرة من النترات تتحوّل أثناء النّشاط البدني إلى اكسيد النيتريك الذي يعمل على علاج ارتفاع ضغط الدم ومساعدة مرضى القلب والشرايين.

 

يحسّن القدرة على التحمّل

 

يُحسّن عصير الشمندر أو البنجر قدرة الذين يعانون من قصورٍ في القلب على التحمّل خلال أيّ نشاطٍ بدني، ويعمل على ضبط ضغط الدم خصوصاً لدى المرضى المسنّين.

 

يزيد تدفّق الدم في الجسم

 

يعمل عصير البنجر على زيادة تدفّق الدم في الجسم وضخّه بسهولة إلى كلّ الأعضاء؛ ما يُعتبر جيّداً جداً بالنّسبة إلى صحّة القلب والأوعية الدمويّة.

 

أخيراً فإنّ فشل القلب عبارةٌ عن عدم قدرة هذا العضو على ضخّ الدم بالشكل المطلوب في الجسم، وعندما يكون القلب ضعيفاً يُصبح القيام بالأنشطة اليوميّة متعباً ويسبّب انقطاعاً بالنفس؛ وهذا ما يعالجه تناول عصير البنجر بانتظام.

 

لقراءة المزيد عن البنجر إضغطوا على الروابط التالية:

 

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً