فقدان الوزن والتخلص من الكرش في تمرين مدته 5 دقائق فقط

فقدان الوزن والتخلص من الكرش في تمرين مدته 5 دقائق فقط

لخسارة الوزن وإزالة الكرش بسرعة ومن دون حمية أو تمارين قاسية، كل ما يجب القيام به هو التمدد بطريقة محددة. هذه هي القاعدة التي يفرضها تمرين “بلانك” على الأشخاص الذين يريديون الحصول على الرشاقة بسهولة. ويبقى أن يعرف هؤلاء كيفية تطبيق هذا التمرين من دون أخطاء.  

 

تمرين “بلانك” لخسارة الوزن

لخسارة وزنك الزائد، تلجئين غالباً إلى اتباع الحميات الغذائية القاسية وإلى الامتناع عن تناول الكثير من المأكولات التي تحبينها. ولهذا تشعرين دائماً بالجوع. وقد تسارعين بعد ذلك إلى التخلي عن الرجيم وإلى تناول كل ما حرمت منه بكميات كبيرة. وهكذا تستعيدين الوزن الذي خسرته بسرعة وخصوصاً في منطقة البطن.

كما أنّك قد تلتحقين بناد رياضي حيث تمارسن الكثير من التمارين لوقت طويل. فأنت لا تعلمين أنه يكفي أن تقومي بتمرين سهل في المنزل لـإزالة الكرش وخسارة الوزن والحصول على بطن مسطح. ويكفي في هذه الحالة أن تتبعي نظاماً غذائياً صحياً.

 

إذا أردت ممارسة هذا التمرين لتخسري وزنك الزائد وتتخلصي من الكرش، إبدئي بالقيام بهذه الخطوات السهلة.

–  تمددي على بطنك. إطوي مرفقيك ليشكل كل منهما زاوية 90 درجة.

– دعي كل وزن جسمك يستند إلى مرفقيك وأصابع قدميك.

– شدّي عضلات بطنك قدر الإمكان.    

– كذلك احرصي على شدّ عضلات فخذيك ومؤخرتك وحافظي على وضعيتهما المستقيمة.

– أبقي ظهرك مستقيماً قدر الإمكان أيضاً.  

حافظي على هذه الوضعية لمدة 5 دقائق. وحاولي أن تكرري التمرين 3 مرات يومياً. فهو يساعد على حرق الدهون وشدّ عضلات البطن والمعدة والمؤخرة. كما أنّه يساهم في تحسين وضعية الكتفين والرقبة وأسفل الظهر ويخفف من الأوجاع التي قد تشعرين بها في هذه المناطق بسبب الجلوس لوقت طويل أو حمل أغراض ثقيلة. 

 

embedded content

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً