نصائح غذائية للمرأة الحامل في الصيام

نصائح غذائية للمرأة الحامل في الصيام

المرأة الحامل تحتاج نظاما غذائيا خاصا خلال الشهر الكريم، لتحافظ على صحتها، وصحة الجنين، خاصة مع الصيام في هذا الجو الحار، حتى لا تتعرض لمشكلات صحية.

وتقدم الدكتورة مروة كمال أخصائية التغذية أهم النصائح الغذائية التي يجب أن تتبعها المرأة الحامل مع أول يوم على الإفطار، لتعويض ما فقدته خلال ساعات الصيام الطويلة، ويجب أن تلتزم بها طوال الشهر الكريم.

الإفطار
– اكسري صيامك بالتمر أو كوب من البلح باللبن، حتى تمنحي جهازك الهضمي فرصة للهضم، دون أن يحتاج كميات كبيرة من الدم، مما يؤثر على الدم المتجه للمخ، فلا تصابي بصداع ما بعد الإفطار الشهير.

– يمكنك أداء صلاة المغرب، ثم العودة لاستكمال إفطارك، بتناول أي نوع من الشوربة الدافئة، لمساعدة جسمك في استعادة مستوياته الطبيعية من السكر.

– احرصي على أن تحتوي وجبة الإفطار على كل العناصر الغذائية، حتى لا تصابي بالضعف بعد عدة أيام من الصيام، فلا بد أن تحتوي على البروتين الحيواني، المتمثل في اللحوم سواء الحمراء أو البيضاء.

– الألياف والحديد، والكربوهيدرات المركبة، تمنحك الطاقة والقوة، ويمكنك الحصول عليها من خلال الخَضراوات وخاصة الفاصوليا والخَضراوات ذات الأوراق كالخس والبقدونس، والخبز الأسمر.

– تجنبي تناول الأطعمة الدسمة، أو الوجبات الجاهزة، حتى لا تتعرضي لسوء الهضم أو العطش، لأن هذه الأطعمة غنية بالصوديوم الذي يتسبب في احتباس السوائل بالجسم، ويصيبك بالعطش.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً