أطعمة ترطب جسمك طوال شهر رمضان

أطعمة ترطب جسمك طوال شهر رمضان

مع ارتفاع درجات الحرارة قد يعاني الصائمون الجفاف، وما يتبعه من شعور بالإعياء، وتظهر علامات الجفاف في التشققات الجلدية وشحوب البشرة، والشعور المستمر بالعطش.

وتشير الدكتورة هدى مدحت أخصائية التغذية العلاجية إلى أنه يمكن حماية الجسم من الشعور الجفاف، بالتركيز على تناول بعض الأطعمة التي تمد الجسم بكميات كبيرة من الماء، مما يمنحه المزيد من الترطيب، ويحميه من الجفاف، كالتالي:

البطيخ
لأنه غني بالماء والسوائل، فسيمدك بما تحتاجه، خلال نهار رمضان من الماء، مع ارتفاع درجة الحرارة التي تفقدك السوائل التي في جسمك، كما أنه يشعرك بالشبع والامتلاء، ويحتوي على الليكوبين، الذي يحمي خلايا الجلد من أضرار أشعة الشمس.

الزبادي
يعد من الأطعمة الغنية بالبروتين، كما أنه منخفض الدهون، ويحتوي على البكتيريا المفيدة “البروبيوتك” والتي تحافظ على الجهاز الهضمي، فيمنح جسمك الترطيب، ويحميه من الجفاف.

الكرفس والشمر
وعلى الرغم من أن هذه الأنواع من الخَضراوات بمثابة مدرات للبول، لكنها لا تسبب جفاف الجسم، على عكس الأطعمة والمشروبات المدرة للبول، كما أنهما يحفزان الكليتين، لطرد السموم والسوائل الزائدة من الجسم.

الشاي الأخضر
يجب تناول الشاي الأخضر يوميا، بعد الإفطار، وخلال وجبة السحور، لأنه يحافظ على رطوبة الجسم، ويعد وسيلة مثالية لإمداد الجسم بما يحتاجه من الماء. 

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً