6 طرق فعالة تحقق لك الرشاقة في رمضان

6 طرق فعالة تحقق لك الرشاقة في رمضان

لقد إستعرضنا في مقال بالأمس أهم الأسباب التي تؤدي إلى زيادة الوزن في رمضان والتي يمكنك الإطلاع عليها هنا. واليوم زهرتنا سنعطيك أهم الطرق التي تساعدك في الحفاظ على رشاقتك في الشهر الفضيل.
المشي مدة 15 دقيقة قبل الإفطار
القيام بممارسة الرياضة قبل تناول وجبة الإفطار يعزز من عملية حرق الدهون بالجسم ويساعد على رفع مستوى الأيض أي حرق السعرات الحرارية. ومن أفضل أنواع الرياضة التي يمكن ممارستها نذكر المشي لأنه سهل وخفيف.
عدم التنويع بتناول الطعام على الإفطار والسحور
التنويع بتناول مختلف الأطباق يجعلك تتناولين عدد كبير من السعرات الحرارية دون الشعور بذلك. لذا تناولي الحساء والسلطة وإختاري طبق واحد من الأطباق الرئيسية لتناولها على الإفطار وعلى السحور إلتزمي بتناول صنف واحد من الطعام.
شرب ما يكفي من الماء
الماء تساعد على حرق السعرات الحرارية في الجسم وتعمل على تنظيف السموم منه. لذا حاولي شرب ليترين منها من الإفطار حتى السحور من أجل التمتع بالرشاقة في رمضان.
الإكثار من تناول الخضار
الخضار غنية بالألياف الغذائية وتناولها على الإفطار والسحور يساهم في إنقاص الوزن. كما أن الخضار تحتوي على الفيتامينات والمعادن التي تمنحك الطاقة والنشاط في شهر الصوم.
الإنتباه من خطر الحلويات
الحلويات هي من بين الأطعمة الأكثر احتوائاً على السعرات الحرارية والتي تتواجد بكثرة في رمضان. الإبتعاد عن تناولها واستبدالها بالفواكه سوف يساهم حتماً على خسارة وزنك.
النوم لساعات كافية
يجب في رمضان أن تحصلي على ساعات كافية من النوم لكي يتمكن جسمك من حرق السعرات الحرارية بشكل جيد. كما أن النوم الكافي يخفف من شعورك بالجوع خلال ساعات الصوم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً