كم سعرة حرارية توجد في السمبوسة؟

كم سعرة حرارية توجد في السمبوسة؟

قد لا تكتمل سفرة الإفطار خلال أيام شهر رمضان المبارك دون وجود طبق السمبوسة. هذا النوع من المقبلات عادة يتم قليَه بالزيت مما يجعله من بين الأطباق العالية جداً بالسعرات الحرارية والدهون. كما أنه يمكن تناول كميات كبيرة من السمبوسة لأن هذا النوع من الطعام لذيذ جداً.
تختلف عدد السعرات الحرارية بحبة السمبوسة بحسب نوع الحشوة التي يتم وضعها فيها حيث تحتوي مثلاً حبة من السمبوسة بالجبنة على 90 سعرة حرارية وحبة من السمبوسة باللحمة على 140 سعرة حرارية. لذا يجب التخفيف قدر المستطاع من تناول هذا النوع من الطعام خلال شهر رمضان.
من جهة أخرى يمكن محاولة تحضير السمبوسة بطريقة صحية للحدَ من عدد السعرات الحرارية الموجودة فيها وذلك من خلال القيام بشوي السمبوسة في الفرن بالقليل من الزيت بدل من قليَها. كما أنه يمكن عند تحضير السمبوسة بالجبنة إستخدام أنواع من الأجبان قليلة الدسم ووضع الصعتر الأخضر مع الحشوة لإعطائها نكهة لذيذة. وعند إعداد السمبوسة باللحم يجب إختيار اللحم الأحمر القليل بالدهون وإضافة بعض المكوَنات الصحية إلى الحشوة كالجزر والبازيلا والكركم والقرفة.
هذه الطرق تساعد في تخفيض عدد السعرات الحرارية بشكل كبير جداً في السمبوسة مما يجعلك تستمتعين بتناول هذا النوع من المقبلات في رمضان دون القلق على رشاقتك.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً