أفضل التجارب السياحية عند زيارة حديقة كومودو الوطنية

أفضل التجارب السياحية عند زيارة حديقة كومودو الوطنية

ما بين المشاهد الطبيعية الجميلة، من التلال الخضراء إلى الشواطئ المذهلة، مع الجزر الصغيرة الرائعة، سيكون بإمكانك عزيزي المسافر قضاء أسعد الأوقات في زيارة إلى حديقة كومودو الوطنية والتي تعد أحد أسرار إندونيسيا التي تستحق الاكتشاف، فإن كنت تتساءل عما يمكنك القيام به في تلك الحديقة الوطنية الجميلة، إليك هذا التقرير.
أفضل التجارب السياحية عند زيارة حديقة كومودو الوطنية
رؤية تنين كومودو

بطبيعة الحال، فإن السبب الأكثر شعبية لزيارة حديقة كومودو الوطنية التي تأسست في عام 1980، والتي تعد الآن إحدى مواقع التراث العالمي لليونسكو، وتتكون من عدة جزر بما في ذلك كومودو، بادار ورينشا، هو مشاهدة تنين كومودو الشهير.
إذ يعتقد أن هناك حوالي 5000 من تنانين الكومودو يعيشون في الحديقة، ويمكن أن يصل وزن كل واحدة منها إلى 90 كجم، مع العلم أن حجمها الضخم لا يبطئها، حيث يمكن أن تصل سرعتها إلى 12 ميل في الساعة.
وينصحك الخبراء أثناء زيارة حديقة كومودو الوطنية، استئجار مرشد محلي،  باعتباره سيكون على دراية بأكثر الأماكن أمانًا للزوار عند مشاهدة هذه الحيوانات الضخمة.
كومودو الوطنية.. حديقة اندونيسية من عجائب الدنيا السبع
زيارة الشاطىء الوردي

لا تعد مشاهدة تنين كومودو التجربة السياحية الوحيدة التي ستكون بانتظارك في جزيرة كومودو الوطنية، حيث سيمكنك الاستمتاع أيضا بزيارة الشاطىء الوردي، الذي يعد أحد الأماكن الفريدة ​​من نوعها على ساحل الجزيرة، حيث يحتوي هذا الشاطئ على مزيج من الرمال البيضاء وقطع صغيرة من الشعاب المرجانية الحمراء، ما يمنح الشاطئ لونه الوردي المميز.
وقد تم ترشيح الشاطىء الوردي كأحد عجائب الدنيا السبع الطبيعية في العالم ، وهو واحد من سبعة شواطئ فقط في العالم تمتاز بهذا اللون الوردي، وبالفعل يمثل المكان رائع للاستمتاع بالتنوع البيولوجي البحري للجزيرة مع ساعات طويلة من الغطس أو الغوص.
الغوص

الغوص هو السبب الثاني الأكثر شعبية لزيارة السائحين حديقة كومودو، حيث  تشتهر الجزيرة بكونها أحد أكثر مواقع الغوص جمالا وتنوعا ليس فقط في إندونيسيا بل في العالم بأسره، إذ تضم ما يقرب من 30 موقعا للغوص تناسب جميع المستويات، وهذا يرجع إلى حد كبير إلى أن الجزيرة منطقة محمية، مما يعني أن المياه الموجودة قبالة سواحلها محمية بشكل جيد.
المياه المحيطة بحديقة كومودو هي موطن لأكثر من ألف نوع من الأسماك ونحو 250 نوعًا من الشعاب المرجانية، حتى أنه سيكون لديك الفرصة لمشاهدة أسماك القرش، الشعاب المرجانية وكذا الدلافين. وإذا كنت من محبي التصوير الفوتوغرافي تحت الماء، فقم بتجربة جزيرة سابولون لأنها تحتوي على مياه صافية ونقطة انطلاق رائعة لمغامرات الغوص الخاصة بك.
السير على الأقدام

ليس هناك الكثير من مسارات السير لمسافات طويلة في جزيرة كومودو نفسها، ولكن هناك الكثير من خيارات السير بانتظارك إذا قمت بزيارة الجزر المجاورة. ويمكنك الانتقال إلى جزيرة بادار، وهي ثالث أكبر جزيرة في حديقة كومودو الوطنية للاستمتاع بالسير بين أجمل المشاهد الطبيعية، ويفضل ذلك إما أثناء شروق الشمس أو غروبها في الأشهر من أبريل إلى نوفمبر.
الاستمتاع بغروب الشمس

يمكنك في حديقة كومودو الوطنية الاستمتاع بأجمل مشاهد غروب الشمس والتي تشكل لوحة فنية لا تقارن، والتي بالفعل تجذب الكثير من السائحين، لاسيما من محبي الاسترخاء وتسجيل أجمل الذكريات.
تناول الطعام
يمكنك في بلدة لابوان باجو القريبة من متنزه كومودو الاستمتاع بتناول مجموعة متنوعة من الأطباق الإندونيسية الأصيلة بأحد المطاعم الجميلة، بما في ذلك أطباق المأكولات البحرية، واللحوم مع الخضروات.
جولة بالقارب

عند زيارتك حديقة كومودو الوطنية ، ستتاح لك الفرصة عزيزي المسافر لزيارة الكثير من الجزر الرائعة القريبة عبر القارب، وذلك لقضاء أسعد الأوقات في هدوء مع الانسجام مع الطبيعة، والتي يأتي في مقدمتها جزيرة كيلور وكالونغ.
معلومات يجب أن تعرفها قبل السفر إلى حديقة كومودو الوطنية

1.استكشاف جزيرة كومودو سوف ينطوي على الكثير من الرحلات، لذلك اختر ملابسك وفقا لذلك، بما في ذلك الملابس القطنية مع زوج من الأحذية المريحة، فضلا عن ملابس السباحة، حيث أن جزيرة كومودو لديها الكثير من الشواطئ الجميلة والتنوع البيولوجي البحري الذي لا يقارن.
2. لا تنس استخدام الكريمات المرطبة للحماية من الشمس، ومن المستحسن أيضا ارتداء قبعة عند القيام برحلات في الهواء الطلق.
3. ولأن جزر كومودو والجزر الصغيرة المجاورة لها لا تمتلك أجهزة الصراف الآلي، وبالتالي فمن الأفضل لك أن يكون معك المال الكافي، حتى يتسنى لك شراء الطعام والهدايا التذكارية خلال تلك الزيارة.
4. ويؤكد الخبراء أن تنين كومودو لن يهاجمك إلا إذا قمت بتهديده بأي شكل من الأشكال، لذا تجنب الحركات المفاجئة في حين مشاهدة تنين كومودو.
كيف تصل إلى جزر كومودو؟

تعد أقرب بلدة إلى حديقة كومودو الوطنية هي لابوان باجو، وهي قرية صيد صغيرة، تستقبل رحلات يومية من جاكرتا وبالي، ومن هناك يمكنك أن تأخذ القارب إلى حديقة كومودو الوطنية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً