تمارين كيجل للنساء لتقوية عضلات الحوض

تمارين كيجل للنساء لتقوية عضلات الحوض

تعد تمارين كيجل من التمارين الهامة جدا للنساء لتقوية عضلات الحوض، و لتضييق المهبل خصوصاً بعد الولادة او عند التقدم في العمر.

و من فوائد تمارين كيجل أيضاً للنساء أنه يساعدهن في منع حدوث هبوط للرحم و تقليل حجم الإفرازات و علاج سلسل البول و تهيئة الرحم للحمل عبر تقليل الآلام الطبيعية أثناء الولادة.

تتميز هذه التمارين أنه يمكن للسيدة القيام بها في أي وقت و في أي مكان. كما يمكن القيام بها إما بوضعية الجلوس علي الكرسي أو الإستلقاء على الأرض. كل ما تحتاجي إليه هو التأكد من أن عضلات البطن و الأرداف مسترخية. و إذا كنت تمارسين تمارين كيجل بإنتظام، تأكدي بأنك سوف تحصلين على نتائج مؤكدة في غصون أشهر قليلة و على حلول لمشاكل المسالك البولية.

التمرين الاول

إستلقي على ظهرك مع ضم الأرداف و ثني الركبتين 90 درجة على الأرض. إرفعي أردافك و اضغطي عليهما باحكام ثم عودي و أخفضيهما مرة أخرى من دون لمس الأرض.

التمرين الثاني

إستلقي على ظهرك، و اثني قدميك 90 درجة على الأرض. ضعي يديك الى جانب جسمك. إرفعي قدمط اليمنى و اثنيها صوب بطنك الى الداخل ثم مدّيها بشكل مستقيم و عاودي تكرار الحركة مرات عدة مع التبديل بين القدمين.

التمرين الثالث

تمدّدي على الأرض، و ارتكزي على كفي يديك و على ركبة واحدة. إرفعي القدم الثانية و اثنيها 90 درجة في الهواء ثم ارفيعها الى الأعلى بشكل مستقيم في الهواء كما تظهر لك الصورة.

التمرين الرابع

إستلقي على الأرض، ضمي قدميك معاً، و ارفعيهما عالياً في الهواء، ثم انزليهما مجدداً من دون أن تلمسي الأرض. عاودي تكرار الحركة من البداية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً