تفادوا هذه الأنواع من الاطعمة لأنها مضرّة بصحتكم أكثر مما تتصورون!

تفادوا هذه الأنواع من الاطعمة لأنها مضرّة بصحتكم أكثر مما تتصورون!

تعتبر الاغذية من أهم المصادر الضرورية لحياة الإنسان ولعيشه بحيوية ومثالية، حيث أن تناول الطعام الضروري هو ما يمنح الإنسان الطاقة لحياة أفضل تكون خالية من الامراض والإضطرابات الصحيّة. وهنا نشير الى أنه يجب التنبّه والحرص على نوعية المأكولات للحفاظ على سلامتنا، حيث أن هناك العديد من أنواع الأطعمة الضارّة التي يجب الإمتناع عنها تماماً، ومن أبرزها:

 

الفشار المصنوع في الميكرويف

 

الأكياس التي يوضع فيها الفشار الذي يصنع في الميكروييف يحتوي على مادة كيميائية ضارة جداً تسبب السرطان عند تسخينها، كما أن الفشار نفسه والتوابل المرفقة غنية بالزيوت والدهون المضرّة بالصحة. لذلك يفضّل تجنب هذا النوع من الفشار وإستبداله بالمعدّ منزلياً لأنه صحيّ أكثر.

 

اللحوم المصنعة

 

اللحوم المصنعة مثل اللانشون والهوت دوج والبرجر الجاهز تحتوي على مواد مسرطنة، وذلك لانه يتم إضافة العديد من المواد الكيميائية إليها، لذلك حاول قدر الإمكان تجنبها مع إحتمال إمكانية صنعها منزلياً لضمان نظافتها وخلوها من أي مواد خطيرة.

 

البيض النيء

 

إن بكتيريا التيفود تتواجد بكثرة على قشرة البيضة، وهي تسبب التسمم الحاد لأن هذا النوع من البكتيريا قد ينتقل بسهولة شديدة ليخترق القشرة ويصل الى داخل البيضة، مع العلم أنه يجب التوّقف عن تناول البيض من دون طهي أو تعريضه للنار، لأن هذه الجرثومة تموت بمجرد تعريضها للحرارة.

 

الحلويات والسكريات

 

إن أنواع الحلويات والسكريات تؤدي الى تسوس الأسنان والبدانة التي ينتج عنها زيادة في الطاقة، وبالتالي زيادة الوزن، وهنا نشير الى أن الإكثار من هذه الأطعمة يمنع الرغبة في تناول الفاكهة والخضار.

 

الطعام المقلي

 

الأطعمة المقلية هي من الأنواع غير الصحية لأنها تحتوي على نسبة عالية من الزيت المهدرج. وإضافة الى زيادة الوزن وتراكم الدهون وتجمعها، فللأطعمة المقلية دور أساسي في الإصابة بالاكتئاب.

 

مواد التحلية الصناعية

 

إن السكريات الصناعية المنخفضة في السعرات التي تستخدم بكثرة في المياه الغازية، لها تأثير ضار ومباشر على الأعصاب. لذلك لا بد من تفادي هذه المكونات غير الصحيّة والألوان والنكهات الاصطناعية، واستبدالها جميعاً بتناول العصير الطازج.

 

لمزيد عن الأطعمة الضارة إليكم هذه المواضيع من صحتي:

 

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً