10 مشروبات منعشة ومفيدة في الشهر المبارك

10 مشروبات منعشة ومفيدة في الشهر المبارك

خلال شهر رمضان المبارك، ومع امتداد فترة الصيام لساعات طويلة جداً في اليوم، أكثر ما يحتاج إليه الجسم هو المياه والعصائر الطبيعية المفيدة التي من شأنها أن تعوّض النقص في السوائل والمعادن والأملاح والفيتامينات، وأن تعيد التوازن إلى جسم الشخص الصائم الممتنع عن الطعام والشراب لفترة زمنية تتخطى الـ15 ساعة. لذلك نقدّم لك قائمة بأهم العصائر والمشروبات الضرورية للصحة خلال هذا الشهر.

 

الزبادي: غني بالبروتين والفيتامينات C وA، يخفف من الشعور بالعطش ويسهل عملية الهضم ويحمي من أعراض الغازات وعسر الهضم.

 

عصير الرمان: يساعد على الهضم، وهو على نسبة عالية من المعادن والأملاح، يقوّي العظام والأسنان، ويزوّد الجسم بكمية كبيرة من البوتاسيوم والكالسيوم، كما أنه غني بمضادات الأكسدة.

 

عصير الموز: كونه غني بالبوتاسيوم والفيتامينات C وB6، سيمنحك عصير الموز، أو مخفوق الموز مع الحليب، الكثير من الطاقة ويساعدك على تحمل الصيام في اليوم التالي.

 

عصير الكرز: يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن، كما أنه يساهم في منع تراكم الدهون في الجسم.

 

عصير الليمون والحمضيات: عصائر الفواكه الحمضية والليمون غنية بالفيتامين C وهي من أهم العناصر التي تحارب الجفاف في شهر الصيام كما أنها تمنح الطاقة والنشاط للجسم.

 

مشروب الحليب والتمر: هو من أهم المشروبات التي يجب تناولها خلال الإطار، لأنه مصدر قوي للبروتينات والكالسيوم والسكريات السهلة الهضم وسريعة الإمتصاص التي تعيد إلى الجسم التوازن في معدل السكر الذي فقده خلال ساعات الصيام.

 

التمر هندي: من شأنه أن يمنح الجسم نسبة من الأملاح التي فقدها خلال اليوم، إضافة إلى طعمه اللذيذ والمنعش.

 

عصير البطيخ: يساعد عصير البطيخ على عدم الشعور بالعطش خلال اليوم كونه غني بالماء، كما أنه يمنح الجسم جرعة جيدة من الأملاح والبوتاسيوم والفيتامينات.

 

عصير المشمش أو قمر الدين: يساعد المشمش على تحسين عملية الهضم، كما أنه يمنح الجسم الكثير من الطاقة كونه غنياً بالحديد والبوتاسيوم والنحاس.

 

إقرئي المزيد حول التعامل مع الأطفال في شهر رمضان:

 

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً