كيف يساعدكم الفلفل الحار على خسارة الوزن الزائد؟

كيف يساعدكم الفلفل الحار على خسارة الوزن الزائد؟

يعتبر الفلفل الحارّ من أنواع الخضار الغنية بالمغذيات الضرورية والمفيدة للجسم. فالعنصر النشط الرئيسي في الفلفل الحارّ هو الكابسيسين والذي حسب دراسة نشرت في مجلة Chemical senses وهو مادة كيميائية حرارية تساهم في تسريع عملية الأيض وتقليل الشهية.

 

فوائد الفلفل الحار للتخسيس

 

زيادة الأيض

 

إن مادة الكابسيسين الموجودة في الفلفل الحارّ تساعد في تنظيم بعض البروتينات التي تلعب دوراً حيوياً في عملية التمثيل الغذائي وحرق الدهون في الجسم. وبالتالي فالفلفل الحارّ يساعد في علاج السمنة من خلال تفكيك الدهون واستخدامها لإنتاج الطاقة.

 

من هنا إن زيادة معدل الأيض في الجسم لا يساعد فقط في تنظيم العديد من البروتينات والإنزيمات ولكن أيضاً يقلل من خطر الإصابة بالبدانة والأمراض الأخرى ذات صلة مثل مرض السكري وأمراض الكبد الدهنية وأمراض القلب والأوعية الدموية.

 

السيطرة على الشهية

 

إن تناول الفلفل الحارّ يساعد على إطلاق هرمونات الشبع في الجسم، مما يعزز الشعور بالامتلاء وبالتالي يقلل من تناول الطعام. من هنا يعتبر الفلفل الحارّ من أنواع الخضار المناسبة للتخسيس، ذلك لأنها تعمل على خفض استهلاك السعرات الحرارية وتساعد في إنقاص الوزن.

 

في دراسة نشرت في مجلة Journal of Clinical Nutrition،  أفادت التقارير أن استهلاك الكابسيسين ساعد في تخفيف الوزن عن طريق قمع الجوع وتحسين مستويات الشبع إضافةً إلى تزويد الجسم بالطاقة من دون استهلاك الكربوهيدرات والبروتينات والدهون المشبّعة.

 

تنظيم البكتيريا في الأمعاء

 

بعض أنواع البكتيريا في القناة الهضمية هي المسؤولة عن تعزيز عملية التمثيل الغذائي ومنع السمنة. في دراسة أجراها علماء من جامعة  Third Military Medical University Chongqing الصينية ، وجدت أن الكابسيسين  في الفلفل الحار يؤثّر كثيراً على نوعية البكتيريا في الأمعاء. فالفلفل الحار يزيد من عدد بعض البكتيريا التي تعزز القدرة الاستقلابية للجسم، والتي يتم استخدامها عند هضم المواد الغذائية خصوصاً الدهون دون تخزينها وبالتالي تساعد على مكافحة السمنة وفقدان الوزن.

 

لقراءة المزيد عن فوائد الفلفل إضغطوا على الروابط التالية:

 

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً