فوائد ورق العنب للتنحيف

فوائد ورق العنب للتنحيف

فوائد ورق العنب للتنحيف، أكدت عليها إختصاصية التغذية هدى محمد من القاهرة، يمكنك عزيزتي الاستفادة منها ضمن حميتك المخصصة لك من الطبيب.

ورق العنب

وبحسب ما قالته الدكتورة هدى، “تكمن فوائد ورق العنب للتنحيف في أوراقه المجففة، التي يمكن استخدامها كتوابل مضافة للعديد من أطباق السلطة أو غليها ونقعها ثم تناولها قبل الوجبات بنصف ساعة للاستفادة منها في إنقاص الوزن دون معاناه”.

فوائد ورق العنب للتنحيف

أشارت الدكتورة هدى، إلى أن ورق العنب المجفف يحتوي على سكر بسيط يخزن في الكبد دون أن يتحول إلى دهون، كذلك غني بالألياف والمعادن والفيتامينات المساعدة في تخسيس الوزن  وتنحيف الجسم، ما يجعلها تحقق الفوائد التالية:

يخلص ورق العنب المجففرالجسم من السوائل المخزنة به.
يقلل ورق العنب المجفف مستوى الكوليسترول الضار بالدم أثناء تنحيف الجسم.
يحتوي ورق العنب على مادة البريزفيراتول التي تمنع تراكم الصفيحات الدهنية بالجسم أثناء إنقاص الوزن.
يمد ورق العنب المجفف الجسم بالطاقة المفيدة أثناء تخسيس الوزن.
يعطي الجسم الإحساس بالشبع لفترات طويلة.
يسهل ورق العنب المجفف عملية الهضم، لإحتوائه على نسبة كبيرة من الجلوكوز والفركتوز المساعدان على ذلك.
يحمي ورق العنب المجفف الجسم من إحتمالية إعادة الوزن المفقود، إذا تم تناوله بشكل منتطم مرتين يوميا أثناء تنجيف الجسم.
طرق ورق العنب للتنحيف

حددت الدكتورة هدى، طرق ورق العنب للتنحيف في النقاط التالية:

يوضع أربع ملاعق من ورق العنب المجفف على ليتر ماء، ثم يغلى ورق العنب على درجة حرارة منخفضة، ثم يترك بعد الغليان لمدة ربع ساعة، ثم يصفى ويعبأ في قارورة زجاجية ويحفظ بالثلاجة، ليتم تناوله حسب إرشادات الطبيب المخصصة لكل سيدة على حدة، سواء قبل أو بعد الوجبات المخصصة لها والمناسبة لطبيعة جسمها، لتحقيق أقصى استفادة من فوائد ورق العنب للتنحيف.
يمكنك عزيزتي الاستفادة من ورق العنب مع أوراق السدر لتنحيف الجسم، من خلال إضافة ثلاث ملاعق من مطحون ورق العنب وملعقة صغيرمن مطحون السدر إلى لتير من الماء، ثم يتم غلي الخليط على نار هادئة، ثم يصفى ويشرب مرتين يوميا حسب إرشادات الطبيب سواء بين الوجبات أو بعدها لتحقيق أقصى استفادة من فوائد ورق العنب للتنحيف.
يضاف مطحون ورق العنب المجفف للتنحيف إلى تشكيلة متنوعة من أطباق السلطة خاصة التي تحوي” الجزر، البصل، الفلفل الأحمر والأخضر، البنجر، الطماطم، الخس”، كي تتفاعل مركبات هذه المحتويات مع ورق العنب، لتحقيق أقصى استفادة من  فوائد ورق العنب للتنحيف.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً