«إسعاف دبي» تزود مركباتها بـ72 جهازاً لإزالة رجفان القلب

«إسعاف دبي» تزود مركباتها بـ72 جهازاً لإزالة رجفان القلب

يسهم في علاج النوبات القلبية المفاجئة
«إسعاف دبي» تزود مركباتها بـ72 جهازاً لإزالة رجفان القلب

«ليف باك 15» يُستخدم لإزالة رجفان القلب عن طريق إعطاء المريض صدمة كهربائية. من المصدر

دشنت مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف 72 جهازاً حديثاً لإزالة رجفان القلب، وعلاج النوبات القلبية المفاجئة، عن طريق الصدمة الكهربائية. ويمثل الجهاز «ليف باك 15»، النسخة المطورة والأكثر تحديثاً من «ليف باك 12».
وأكد المدير التنفيذي للمؤسسة، خليفة الدراي، إصرار المؤسسة على تحسين خدماتها والبحث عن الأفضل والأحدث تقنياً لتسهيل مهماتها الأساسية ووظائفها الحيوية في إسعاف المرضى، لافتاً إلى أن «النوبة القلبية يمكن أن تحدث في أي وقت وفي أي مكان، وهنالك نوبات قلبية تحدث بشكل فجائي وعنيف».
وأكد الدراي أن اختيار أجهزة إزالة رجفان القلب المتطورة وإدخالها الخدمة بالسرعة الممكنة يأتيان في إطار مواكبة تطبيق أفضل المعايير المعتمدة دولياً، واستخدام أحدث الأجهزة العالمية لضمان سرعة الاستجابة، وتأمين التدخل السريع لإنقاذ من تهاجمهم النوبات القلبية العنيفة التي تحتاج إلى الإنعاش خلال ثوانٍ فقط، لأنها قد تعني الفارق بين الحياة والموت، لافتاً إلى أن «جهاز رجفان القلب ساعد كثيراً على إنقاذ حياة مئات من قبل مسعفينا، خصوصاً في مطارات دبي، وخلال زيارة مرضى في محال إقامتهم أو أماكن الراحة والنوادي، وغيرها».
وقال إن الأجهزة الحديثة من طراز «ليف باك 15» تم توزيعها على سيارات العناية المركزة التي تعالج مرضى القلب بصفة خاصة، ووحدات الأمومة والطفولة، ومركبات أطباء الطوارئ وسيارات المستجيب والمطارات، كما تم توزيعها على سيارات الإسعاف في كل من ديرة وبر دبي وقسم تغطية الفعاليات في إمارة دبي.
من جانبه، قال مدير إدارة الشؤون الطبية والفنية، الدكتور عمر السقاف، إن جهاز الصدمة الكهربائية «ليف باك 15» يستخدم بشكل رئيس لإزالة رجفان القلب عن طريق إعطاء المريض صدمة كهربائية تعمل على تحفيز القلب وتنظيم نبضاته في حالات طبية معينة، كتوقف القلب أو الهبوط أو الخفقان أو تأثر الدورة الدموية، لافتاً إلى أنه يتيح عرض ومراقبة العلامات الحيوية للمريض، ويحتوي شاشة عرض LED عالية الجودة والوضوح ومزودة بنظام الألوان، إضافة إلى أن حجمها مناسب جداً لعرض العلامات الحيوية للمريض. كما أن المادة المصنوع منها غطاء الجهاز قادرة على تحمّل الصدمات ودرجات الحرارة العالية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً