جولة حول أفضل المعالم السياحية في بولزانو، إيطاليا

جولة حول أفضل المعالم السياحية في بولزانو، إيطاليا

تختبئ مدينة بولزانو بعيداً في منطقة جنوب تيرول في جبال الألب الإيطالية، وتتميز هذه المدينة بمزيج بين الثقافة الإيطالية والألمانية والذي يظهر بوضوح في أسماء الشوارع والهندسة المعمارية والطعام وحتى اللغة، المدينة لديها تاريخ واسع يعود إلى عصر ما قبل التاريخ وقد مر عليها مختلف الإمبراطوريات الحاكمة بما في ذلك البافاريين والرومانية، وهناك الكثير من الكنائس المذهلة والقلاع القديمة التي تشهد على هذا التاريخ الغني، كوجهة سياحية تستفيد المدينة من موقعها المميز في جبال الألب، فيما يقدم الريف المحيط بها مجموعة من المسارات الطبيعية مع خلفية جبلية خلابة.

حجز فنادق بولزانو عبر بوكينج
أبرز المناطق لزيارتها في بولزانو
متحف جنوب تيرول للآثار

يوثق متحف جنوب تيرول للآثار تاريخ المنطقة منذ العصر الحجري القديم إلى فترات ما قبل القرون الوسطى، ومن أكثر المعروضات شهرة الرجل الجليدي المعروف باسم “فريتز المجمد” وقد تم تصميمه بشكل جيد ليجسد سكان ما قبل التاريخ في جبال الدولوميت.
مقال مميز.. تعرف على.. أفضل المعالم السياحية في باري بإيطاليا
كنيسة الدومينيكان

بنيت الكنيسة الدومينيكان القوطية في القرن الـ13 وتم تجديدها عام 1498، وهي من أولى المباني القوطية في سودرول،  وتشمل أبرز محتويات الكنيسة لوحات جدارية رائعة على الجدار الغربي تعود إلى أواخر القرن الـ14، ولوحات جدارية قام بها فريدريش باشر يعود تاريخها إلى عام 1496.
الكاتدرائية

تقع كنيسة الرعية القوطية أو كاتدرائية بولزانو في الركن الجنوبي الغربي من الساحة، وقد تم بناء الكنيسة في القرنين الـ14 والـ15 وتتميز ببرج أنيق يصل ارتفاعه إلى 65 متراً، وبوابة رومانسيكية يعود تاريخها إلى عام 1475، وباب برونز جميل وعلى الجانب الشمالي، وفي الداخل تحتوي على منبر قوطي منحوت من الحجر الرملي، ومذبح باروكي ملون من الرخام، فضلاً عن اللوحات الجدارية التي تعود إلى القرن الـ18، فيما تحتضن الخزينة على أمثلة رائعة من الاعمال الذهبية من القرن الـ18 والفنون الدينية.
قلعة رونكولو

تقع قلعة رونكولو التي يعود تاريخها إلى القرن الـ13 والمعروفة باسمها الألماني “رونكلشتاين” على ارتفاع عالٍ فوق الصخور المتعرجة خارج مدينة بولزانو، وتحتوي على خزنة مذهلة تضم لوحات رونكو الجدارية من القرنين الـ14 والـ15 التي تصور مشاهد الحياة اليومية في قلب القلعة خلال القرون الوسطى.
 دير الفرنسيسكان

يقع دير الفرنسيسكان الذي يعود تاريخه إلى أواخر عام القرن الـ12 عبر طريق صغير شمال ساحة ديلي إربي، ويتمي بسقفه المقبب الذي يعود إلى القرن الـ15 والنوافذ الزجاجية من القرن الـ20.
 ساحة فالتر وشارع بورتيتشي

تعد ساحة فالتر هي الساحة المركزية في بولزانو، وهي مكان مفتوح واسع يستضيف الأسواق والمهرجانات ولا سيما سوق الكريسماس السنوي في ديسمبر، فيما يعتبر شارع بورتيتشي شارع التسوق الرئيسي في المدينة ويحتوي على بعض المباني القديمة التي تعود إلى القرن الـ17 أبرزها “قصر التجارة” الذي بني خلال الفترة من عام 1708 إلى 1727 وأصبح الآن غرفة التجارة، على الجانب الجنوبي من الشارع يقع قصر إيطالي مذهل.
متحف ميسنر ماونتن

تمتلئ القاعات وساحات الأفنية وحتى أبراج “قلعة فيرميان” بالمعروضات والفن والآثار التي توضح الحياة قديماً في هذه المنطقة بما في ذلك تاريخ تسلق الجبال والتاريخ الطبيعي في الدولوميت فضلاً عن الدين والثقافة.
اقرأ المزيد.. نصائح مفيدة عند السفر إلى إيطاليا مع الأطفال
 نصب النصر

تم بناء قوس النصر الكبير في عام 1928 بأمر من موسوليني للتأكيد على ضم جنوب تيرول إلى إيطاليا بعد الحرب العالمية الأولى، خلف النصب التذكاري هو حديقة وساحة فيتوريا التي تحتضن العديد من المباني الأثرية وسوق كبير يملأ الساحة يوم السبت.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً