تعرّفوا على أهم الأطعمة التي تخلّصكم من شيب الشعر !

تعرّفوا على أهم الأطعمة التي تخلّصكم من شيب الشعر !

إن الشيب هو عبارة عن فقدان الشعر للونه الأساسي وتحوّله إلى رماديّ أو أبيض، ما يمكن أن يحدث نتيجةً لنقص التغذية بالإضافة إلى كونه علامةٌ على الشيخوخة الطبيعية. فكلّما تقدمتم في العمر، تزداد فرص شيب شعركم بنسبة 10 إلى 20 % كل 10 سنوات بعد عمر الثلاثين. التغذية يمكن أن تساعد في منع الشيب المبكر، ويمكن ان تساعدكم مع التقدّم بالعمر على التخفيف من ظهور تلك المشكلة.

 

اطعمة تخفف من شيب الشعر

 

الكبد

 

 يحتوي الكبد على وفرة من العناصر الغذائية التي تمنع الشيب من الظهور أمثل 95 ميكروغرام من فيتامين ب 12 الذي يؤدي نقصه في الجسم إلى ظهور تلك المشكلة.  وفيما يكون البدل اليومي الموصى به من الفيتامين ب 12 حوالي 2.4 ميكروغرام بالنسبة لمعظم البالغين، إلّا أنه ومع التقدّم بالعمر فإن قدرة جسمكم على امتصاص فيتامين ب 12 من الغذاء تتراجع.

 

وبالإضافة إلى الفيتامين ب 12، إن الكبد غني بالنحاس، ونقصه يمكن أن يزيد من فرص الشيب، وفقاً لدراسة أجريت عام 2012 في مجلة Biological Trace Element Research. يمكنكم الحصول على كمية النحاس والحديد التي تحتاجونها عن طريق تناول كبد الضأن أو البقر أو العجل. كبد البقر هو أيضاً مصدراً كبيراً لفيتامين B9، ويسمى حمض الفوليك وقد ارتبط نقصه في الجسم مع انخفاض نسبة الميلانين.

 

السبانخ

 

إن السبانخ من الأطعمة المفيدة لمحاربة الشيب ذلك لأنه غنيّ بالفيتامين ب 9  الذي يعمل على انتاج الميثيونين، وهو حمض أميني يمنح الشعر لونه الطبيعي والمشرق. فتبلغ نسبة حمض الفوليك الموصى بها يومياً 400 ميكروغرام للبالغين، ترتفع إلى 600 ميكروغرام للحامل و 500 ميكروغرام للنساء المرضعات. أمّا الأطعمة الأخرى الغنية بالفيتامين ب 9 ، أو حمض الفوليك ، تشمل اللفت، العدس، الحمص، الفاصولياء، الهليون، الأرز المطبوخ والمعكرونة.

 

البروكلي

 

إن البروكلي غنية بحمض الفوليك، ما يساعد على تعزيز صحة شعركم وتخفيف الشيب. لذا لا ترددوا في إضافة البروكلي إلى أنواع السلطات المتعددة والمختلفة وإلى كافة اليخنات كما ولتناولها بشكل صحيّ، تناولوها مسلوقة أو مشوية .

 

لقراءة المزيد عن طرق التخلص من الشيب إضغطوا على الروابط التالية:

 

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً