تويتر تكشف عن سياستها الجديدة تجاه الحسابات الغير حقيقية

تويتر تكشف عن سياستها الجديدة تجاه الحسابات الغير حقيقية

تحدث مؤسس تويتر جاك دورسي في مارس الماضي عن عمل الشركة لتحسين بيئة المحادثة وتبادل الآراء على تويتر، ويبدو أن الشركة قامت بالسير على نهج جديد تجاه الحسابات الغير حقيقية أو ” trolls”.
وقالت الشركة في بيان لها، أنها بدأت باتباع سياسة جديدة تجاه تلك النوعية من الحسابات، والتي يقوم أصحابها بالدخول في محادثات مع أشخاص من العموم، كما يقومون بالرد على التغريدات بطريقة غير لائقة غالباً. وهذا يجعل المستخدمين يقومون بالإبلاغ عن تلك الحسابات فور رؤيتها حتى دون مخالفتها لسياسة تويتر.
وتحدثت تويتر أن الحسابات التي تخالف سياسة تويتر العامة لا تتجاوز 1% من إجمالي الحسابات التي يتم الإبلاغ عنها، مما جعلها تقوم بتطوير نظام يعتمد على الذكاء الاصطناعي يقوم تلقائياً بتحليل جميع التغريدات والردود على الشبكة حتى قبل أن يتسنى للمستخدمين الأخرين رؤيتها أحياناً، ومن ثم يقوم فريق عمل بفحص التغريدات للتأكد من سلامتها.
هذا الأمر أيضاً سيجعل الردود التي تأتي من هذه النوعية من الحسابات غير مرئية مباشرة، أي أن الردود لن تظهر أسفل التغريدة بشكل مباشر، بل ستندرج تحت قائمة مخفية يُمكن للمستخدم فتحها أو تركها دون رؤيتها. وهو ما يعني أن النظام الجديد الذي طورته تويتر سيقوم على تحليل الردود وإبقاء المناسب منها، لكنها لن تظهر بشكل مباشر طبيعي مثل باقي الردود، بل سيكون على المستخدم الضغط على “اقرأ المزيد” لرؤية الردود التي تأتي الحسابات الغير حقيقة ولا تخالف سياسة الشركة.
وكشفت الشركة أن النظام الجديد ساهم بتراجع نسبة الإساءة خلال البحث إلى 4%، فيما سبب تراجع بحوالي 8% للإساءات التي تأتي من الردود.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً